الاخطاء الشائعه في فصل الصيف!



تعديلات سهلة وإنّما أساسيّة لروتين العناية بجمالكِ الذي تقومين به يوميّاً تجنّبكِ أخطاء قد ترتكبينها دون معرفة.

* ظهور البقع بعد التعرّض للشمس

بالرغم من استخدام الواقي الشمسيّ تظهر بعض البقع على البشرة، والسبب وضع الواقي والخروج مباشرة تحت أشعّة الشمس دون التأكد من توزيعه بالطريقة الصحيحة ومنحه الوقت الكافي ليستقرّ على البشرة ويخترقها بشكل جيّد للدفاع عنها.

* جفاف الذراعين والساقين

استخدام كريم الترطيب لا يمنع جفاف الساقين والذراعين، مشكلة تعاني منها غالبيّة النساء إن لم نقل جميعهنْ، المكيّف هو السبب. رطّبي جسمكِ كاملاً وارتدي بيجامة بكمّين وساقين طويلتين من أجل حبس الرطوبة في البشرة وهكذا ستنعمين كلّ صباح ببشرة ليّنة ومرطّبة بعيداً عن مشاكل الجفاف.

* تشقّق وتصلّب كعبيّ القدمين

لابدّ من استخدام الزيوت الطبيعيّة وكريمات الترطيب لتنعمي بقدمين ناعمتيّ الملمس خاصّة عند انتعالكِ للأحذية الصيفيّة كالصندال.

* ماكياج فوضويّ على الشاطئ

وضع الكثير من البلاشر وظلال العيون على الشاطىء يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً، لذا خصّصي الماكياج الثقيل فقط للمناسبات الرسميّة، أمّا على الشاطئ، استخدمي بلاشر قابل للمزج لمنح بشرتكِ مظهراً طبيعيّاً. وإذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عن بودرة البلاشر، ضعي القليل منها، ثمّ على الخدّين مرطّب وجه خفيفاً للحصول على بشرة نديّة.

* الشعر المحروق

السباحة في مياه البحر والمسابح الغنيّة بالكلور، كذلك التعرّض المتكرّر للشمس يعرّض شعركِ للحروق، لذا لا بدّ من استعمال الكثير من المنتجات المحتوية على واقٍ شمسيّ لحماية شعركِ من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الذي يساعد في الحفاظ على لون وبريق الشعر مع أهميّة انتقاء أنواع من الشامبو تساعد على إزالة تراكمات المياه المالحة والكلور.

* المبالغة في التسمير

التسمير الذاتيّ العشوائيّ يؤدّي إلى ظهور بقع على البشرة، لذا استعيني بمزيل ماكياج أساسه الزيت لإزالة بضع طبقات من اللّون،أو قشّري البشرة لإزالة خلايا الجلد الميت التي تتشبّث فيها أصباغ اللّون باستخدام قطعة قماش مغموسة في الحليب (حمض اللاكتيك مقشّر جيّد).


السبت, 30 يوليو, 2016 17:55