... الاستثمار العاطفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأيام تمضي والساعات تنقضي وفي عالمنا أشياء تخضع للسياسة ....
للموضة .. الاقتصاااد ...
حتى تسلل أخيراً الى مشاعرنا ونفسايتنا وتأثر بهذا الأقتصاد ..

هل سمعت عن الاستثمار العاطفي ؟


ان شعورك اتجاه شخص ما او شيء تمتلكه او تربيه هو استثمار عاطفي .. إنك تستثمر جزءا من طاقتك العاطفية في هذا الانسان او الاشياء التي تمتلكها او ما تربيه يصبح غالياً وثمنيا بالنسبة لك .. وعلى قدر شعورك يكون استثمارك ..لأنك لو فقدت الشيء الذي تحبه وتقتنيه فإنك تفقد استثمار عاطفيا وتعاني من خسارة عاطفية لان طاقتك
العاطفة انكسرت وفقدت جزءا منها واصبحت تشعر بفجوة وفراغ في حياتك .


وقيل ان ان بعد الخسارة لا بد ان تعطي نفسك الإذن بالحزن .. وان تسمح للقناع الذي ترتديه والذي يمنعك من اظهار عواطفك للآخرين وهو ان تشعر بالألم والفراغ وان تسمح لتلك الاصوات الداخلية الرقيقة الناعمة ان تهمس لك بطريقة العلاج بدلا من ان تستمع للناس من حولك الذين يطلبون منك أن تكون قويا و إن تتوقف عن البكاء وتحاول تحويل نظرك الى داخلك فتعرف بماذا تشعر ؟
هل هو الالم .. الشعور بالذنب .. الانتقام ؟ وكيف يظهر هذا الالم على الجسم سواء صداع وغثيان او الم في الظهر ؟! المهم اترك نفسك للألم لتستنفذه .. وتنتهي منه .


ومحاولة تسهيل خروج الألم والدموع عن طريق الكتابة إن القلم يمكنه أن يصبح أحسن صديق لك تبثه أصدق مشاعرك التي لا يمكن أن تقولها للآخرين .

وعندما نعبر الألم إلى شاطيء الأمان فيجب عليك أن تفكر مرتين قبل أن تستثمر طاقتك العاطفية


** أختكم بريميولا **

شكرا بريميولا موضوع استثمارى عاطفى بحت ولكن لى سؤال هل العاطفة لها قناع مشكورة لى موضوعك مرة اخرى

قلوبنا اشياء غالية نحاول ان نحافظ عليها ولا نجعل احدا يلمسها،خصوصا اذا كانت عند شخص ما ورجعت مجروحة منكسرة،لكن لا بد لنا من تجاوز الالم مهما طال الوقت،لا نستطيع ان نعيش طيلة حياتنا على اطلال،كما لا نقدر ان نقفل على قلوبنا ،لانه لو فعلنا،فسياتي يوم عندما نحاول فتح القفل نجده قد صدأ،ولا يمكن فتحه،مهما كانت النتيجة يجب علينا المغامرة،فالحياة فرصة يجب ان نستغلها.يسلمو شيماء