الخطيب: لنا اتصال مع "عقلاء" النظام لإسقاطه

الجمعة, 11 يناير, 2013 05:08
5059252



الخطيب: لنا اتصال مع “عقلاء” النظام لإسقاطه

كشف رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة، عن وجود قنوات اتصال مستمرة بين الائتلاف ومن أسماهم بـ"عقلاء النظام" للخروج من الأزمة التي قارب عامها الثاني على الانتهاء.

وقال معاذ الخطيب في لقاء تليفزيوني له مع برنامج "استديو بيروت" مساء الخميس، "لنا اتصال مع العقلاء في داخل النظام وعندنا أمل أن يقوموا بدورهم الوطني لإنهاء المأساة وإسقاط النظام".

وطرح الخطيب مبادرة للحل تقوم على أن يتنحى الرئيس أمام الناس ويستلم السلطة أناس من الداخل ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء، لتشكيل حكومة بصلاحيات كاملة كحكومة انتقالية من الكفاءات التي لم تتلطخ أيديها بالدماء.

وقال "بعد 60000 شهيد وكل جرائم النظام لن نسمح للأسد بالبقاء في الحكم و يجب توجيهه إلى المحكمة الدولية"، مضيفا أنه سيتم أيضا تقديم اسم جميل الحسن إلى محكمة الجنايات الدولية، لمشاركته في الجرائم التي تشهدها سوريا.

وأشار إلى أن نظام الأسد يبتز دول العالم عن طريق إدعائه "محاربة الإرهاب"، وأنه يعتبر كل السوريين إرهابيين ولا يرى أحداً مؤهلاً للنقاش معه و يعيش في نرجسيته.

وأعلن الخطيب عن رفضه لما وصفه بـ"الفكر التكفيري الذي يفكك بنية المجتمع"، وقال "كل بنادق الثوار موجهة إلى إسقاط النظام، ونحن ضد كل فكر تكفيري يشق نسيج المجتمع السوري".

وأشار رئيس الائتلاف السوري إلى أن الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا، لم يقدم حتى الآن صيغة واضحة للخروج من الأزمة التي تشهدها سوريا، وأنه يحاول تقريب وجهات النظر فقط.