الذين يمشون في شوارع عمان

فيما يلي رسالة من مواطن إلى أمانة العاصمة تحت عنوان البعوض يغزو العاصمة أنقلها لكم بالحرف والنقطة:

في عمان بعوض..
الذين يمشون في شوارع عمان.. والذين يبيتون في منازلها.. لا يستطيعون التخلص من أذى البعوض ومن لدغاته..
حتى الذين يمرون عرضا على الأرصفة.. لا يتورع البعوض عن لدغه..
وأمام هذا -أمام هجمات البعوض المتتالية على المواطنين دون هوادة- يتساءل الناس في العاصمة، لماذا البعوض في عاصمة كعمان.. وأين النظافة التي من شأنها أن تزيل كل أثر له؟
بل يحق لهم .. أن يتساءلوا.. أين أمانة العاصمة..من هذا الخطر الداهم عن هذه الحشرات التي تسبب إزعاجا ومرضا للناس أينما كانوا وحيثما حلوا..
من أجل راحة العاصمة.. وراحة المواطنين وراحة السياح الذين يئمون العاصمة بالعشرات..نطالب أمانة العاصمة بأن تتنازل.. عن تغافلها ولو لحظة فتساهم بحملة نظافة وحملة رقابة صحية.. تجند فيها بعضا من امكانياتها.. لتريح العباد من شر البعوض.. وشر الحشرات المؤذية.
مواطن

هذه الرسالة.. تبدو عادية من مواطن غيور على بلده وناسه، يتعشم من أمانة العاصمة أن تحل مشكلة البعوض الذي يستغرب وجوده في عمان رغم أن سياح المدينة يبلغون ((( العشرات)))
ولكن الغير عادي في الرسالة والذي دفعني الى نشرها في زاويتي هو تاريخ الرسالة التي تعود إلى عام 1963 وبالتحديد في 5 تموز (يوليو) ونشرت في جريدة أخبار الأسبوع التي كانت تصدر في تلك الأيام !!!!!!!

الآن، وبعد 44 سنة، ما زال هذا المواطن يحك جسمه منتظرا أن تحل أمانة عمان مشكلة البعوض، وان كان قد رحمه الله من الهرش، ربما يكون ورثته ما زالوا ينتظرون رد الأمانة على نداء والدهم وينتظرون أن تأتي آليات الرش لحل مشكلة القرص والزن الذي يوقظهم من النوم كل ليلة.. ربما ما زالوا لا يعرفون أن 44 عاما قد مضت وأن (( السياح )) الذين كانوا (عشرات) سيبلغون هذا الصيف 500 ألف زائر في عين الحسود.. وما زال البعوض مبلطاً يمتص دماءنا ويتكاثرمثله، مثل غيره من الكائنات الحيوية والغير حيوية..ومن يدري، ربما بعد 40 سنة، سيعثر أحد الأشخاص على مقالتي هذه ويظنها كتبت في أيامه ليفاجأ في النهاية بأنها من التاريخ القديم، وقد تكون مشكلة البعوض لم تحل بعد ولكنه سيتندر بأن عدد السياح عام 2007 كان 500 ألف فقط.. من يدري!!
وكل صيف وأنتم بخير

ملطوش

سامحيني خلود ok

وليد


والله مشكلة البعوض الها اول وما الها اخر .. مشكور عالموضوع الواقعي والمؤلم ههههه .. تحياتي

مواضيع مقترحة


قصه قصيره جدا ولكن
أغبى جريمة قتل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نكت مصريه جامد اوووووووووووووووووووووو
جندي أميركي يدفع المال لإطلاق النار عليه كى لا يعود للعراق
هل تعـــــــــلم ...!
.•.°.•ஐ•I|[♥ رش السكــر على الكـــــــــــــلام .! .♥]|I•ஐ.•.°.•