السعوديات يتجملن بـ 7 مليارات ريال من الألماس في 10 أشهر

السعوديات يتجملن بـ 7 مليارات ريال من الألماس في 10 أشهر

دفع الارتفاع الكبير لأسعار الذهب واقترابها من أسعار الألماس كثيرا من السعوديات إلى التوجه إلى شراء الألماس، الذي سجلت مبيعاته نموا ملحوظا في الأسواق السعودية، قدره مستوردون وعاملون في القطاع بأكثر من 20 % منذ بداية عام 2007 مقارنة بالعام الماضي.



وتنفق النساء السعوديات خصوصا والخليجيات عموما مليارات الدولارات سنويا لمواكبة أحدث صيحات وأذواق المجوهرات الماسية، وقدر عاملون في تجارة الألماس قيمة مبيعات الألماس في سوق التجزئة السعودية خلال الـ10 أشهر المنصرمة من العام الجاري، بأكثر من 7 مليارات ريال سعودي، بزيادة 20 % مقارنة بالعام الماضي (الدولار = 3.75 ريالات)، ما يشير إلى النمو المتسارع في أسواق الألماس السعودية، التي تحتل المركز الرابع في أسواق الألماس حول العالم.



وتوقع عاملون في قطاع تجارة الألماس في تصريحات لموقع الأسواق.نت أن يواصل الطلب على الألماس في السوق السعودية الارتفاع خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي، وخاصة مع قرب عيد الأضحى حيث تكثر الأفراح.



وأرجع هؤلاء أسباب النمو المستمر وتزايد نسب مبيعات الألماس إلى الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المملكة، ووجود قوة شرائية عالية، وتوجه النساء من طبقة معينة لشرائه على مدار العام.