السعودية تشغل 150 امرأة في القطاع الخاص

5438953



مستثمرون يطالبون بتأسيس وسائل نقل للموظفات

في الوقت الذي تسعى فيه الدولة جاهدة لخفض معدلات البطالة النسائية عبر التأنيث الإلزامي لمحلات المستلزمات النسائية، أكدت العديد من العاملات السعوديات بمحلات المستلزمات النسائية أن عملهن الحالي في محلات المستلزمات النسائية يوفر لهنّ رواتب جيدة تبدأ من 3500 إلى 5 آلاف ريال شهريًّا.
وأوضحن بأن السعوديات اجتزن الحواجز الاجتماعية والتي كانت في السابق عائقًا رئيسًا بعمل المرأة بعملها بمهنة بائعة في الصف الأمامي بالأسواق والمعارض التجارية بعدما كانت وظائف التجزئة محصورة لعقود طويلة على العمالة الوافدة.
وأظهرت بيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توظيف ما يزيد على 160 ألف امرأة في القطاع الخاص، منذ صدور توجيهات عليا في شأن عمل المرأة، مقارنة بإجمالي عدد الموظفات قبل تلك التوجيهات والتي لم تكن تتجاوز الـ70 ألف موظفة في جميع نشاطات القطاع خلال الـ30 عامًا الفائتة.
«المدينة» تجولت في العديد من الأسواق التجارية والتقت بموظفات سعوديات تحدين وتجاوزن البطالة بالعمل بمحلات المستلزمات النسائية، حيث رسمنا هؤلاء الموظفات صورة إيجابية بجدية عمل المرأة السعودية في القطاع الخاص بعدما ظلت سنوات طويلة تعمل بالوظائف الإدارية بالقطاع الحكومي.


الأربعاء, 06 نوفمبر, 2013 10:14