السعودية: مصرع 12 طالبة في حادث مروري مروع بمدينة حائل

4536479



تسبب حادث مروري وقع، صباح أمس، في السعودية بمقتل 11 طالبة من جامعة حائل شمال المملكة، وإصابة اثنتين بإصابات خطرة، كما تُوفي سائقا السيارتين، وهما سعوديان. وذكرت تقارير صحفية أن حافلة تابعة لجامعة حائل تقل طالبات من قرية الحليفة السفلى (200 كلم جنوبي حائل)، كانت في طريقها لإيصال الطالبات إلى جامعتهن، فاصطدمت بسيارة من نوع جيب يقودها معلم في قرية مريفق (10 كلم جنوب حائل).




وباشرت الدوريات الأمنية، ودوريات المرور، وآليات الدفاع المدني، وسيارات الإسعاف، التحرك، حيث جرى نقل الطالبتين المصابتين إلى مستشفى الملك خالد بحائل، وتم تحويلهما مباشرةً إلى العناية المركزة، نظراً لخطورة حالتيهما.




وقال بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني في منطقة حائل، وقع حادث تصادم بين سيارتين، الأولى يقودها سعودي في العقد الثالث من العمر، والسيارة الثانية حافلة صغيرة يقودها سعودي (29 سنة) وعلى متنها 13 طالبة، جنوب قرية مريفق، ونجم عن الحادث مقتل 11 طالبة.




ويكشف تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية أن السعودية تسجل أعلى نسبة وفيات في حوادث الطرق على المستويين العربي والعالمي، إذ وصل عدد الوفيات إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان، متقدمة بذلك على دول كثيرة من حيث عدد الوفيات لكل 100 ألف من السكان، مثل مصر 41 شخصاً، وإريتريا 48 شخصاً، وأفغانستان 39 شخصاً، وتونس 34.5 شخصاً.



الأثنين, 21 نوفمبر, 2011 03:06