الشرطة الأمريكية تطارد "مفحطاً "سعودياً!

4631959



قالت شرطة مدينة إشلاند بولاية أوريغون الأمريكية، إنها أوقفت شاباً سعودياً بتهمة القيادة المتهورة والتفحيط، والقيادة تحت تأثير المُسكر، والفِرار من الشرطة، والاصطدام المتعمّد بسيارات الشرطة خلال المطاردة لإيقافه.

وذكر الرقيب بوب سميث من شرطة إشلاند، أن الشاب السعودي يبلغ من العمر 19 عاماً ولديه رخصة قيادة صادرة من ولاية كاليفورنيا ويملك سيارة من نوع فورد، جاء إلى إشلاند لزيارة عدد من أقربائه إلا أنه ارتكب مخالفات تم على أثرها مطاردته والقبض عليه.
وأوضح الرقيب لصحيفة "ميل تريبيون" الأمريكي، أن الشرطة تلقت بلاغاً عند الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الأحد الماضي (صباح الإثنين بتوقيت السعودية) عن قيام شاب بالقيادة بطريقة متهورة بالتفحيط أرعبت المشاة في شارع سيسكيو، فتم التوجّه إلى الموقع لمحاولة إيقاف السائق، وفي تلك الأثناء حاول أحد المشاة القفز إلى نافذة السائق، في محاولة منه لإيقاف السيارة إلا أن السائق لم يتوقف وأكمل طريقه هارباً من الشرطة.
وأشار الرقيب بوب إلى أن الشاب السعودي قام بالقيادة مرات عدة في الاتجاه المعاكس في شارع سيسكيو وخلفه ثلاث سيارات للشرطة تطارده، واستخدمت خلال المطاردة الشرطة الأضواء التحذيرية ومكبرات الصوت وصافرات الإنذار.
وقالت إن السائق احتك بإحدى سيارات الشرطة من جانب الراكب، وأكمل طريقه لتقوم دورية أخرى بالاصطدام به من الخلف، في محاولة لإيقافه، ولكن الدورية لحقت بها أضرارٌ ما اضطر لإيقافها من المطاردة، واستمرت المطاردة وحدث احتكاكٌ آخر بسيط مع سيارة شرطة ثالثة.
وأشار الرقيب إلى أن السائق السعودي توجّه في أثناء محاولته الفِرار إلى طريق ترابي نهايته مغلقة ما مكّن الشرطة من إيقافه والقبض عليه بعد مطاردة استمرت عشرين دقيقة.
وتم حجز الشاب السعودي في سجن جاكسون بتهم عدة، وقرر الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 65 ألف دولار (244 ألف ريال) إلى حين موعد محاكمته في التهم المنسوبة له.

الأربعاء, 22 فبراير, 2012 08:03