الشيخة حصة تشيد بدور المرأة الكويتية

أكدت الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب على “أن المرأة الكويتية تحظى بدعم كبير من الحكومة والقطاع الخاص وذلك لدورها المميز الذي تقوم به في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية”.

وأضافت الشيخة حصة التي تزور القاهرة للمشاركة في منتدى سيدات الأعمال لدول شمال أفريقيا والشرق الأوسط “أن الدعم الكبير من قبل الحكومة والقطاع الخاص أهل السيدات لخوض ميدان العمل الاقتصادي بكل جدارة واثبات وجودهن في المحافل الاقتصادية الدولية”.

وذكرت أن المجلس استطاع من خلال ما حققه من نجاح وانجازات على المستويين العربي والعالمي أن يستقطب الكثير من سيدات الأعمال العربيات اللاتي بدأن يشاركن بقوة في المجلس ويضعن الكثير من الخطط للنهوض بالمرأة العربية إلى أعلى المستويات.

وشددت على أن تأسيس سيدات الأعمال مشروعاتهن الخاصة الصغيرة والمتوسطة هو تأسيس بنية تحتية للاقتصاد الوطني إذ تعتبر هذه المؤسسات المحرك الأساسي لنمو الاقتصاد والنواة لإنشاء الصناعات الكبيرة وتوسيع القاعدة الإنتاجية بما يساهم في تغطية احتياجات السوق المحلية من السلع.

وأشارت إلى أن المجلس سينشئ مراكز لتدريب المرأة وستنطلق من مصر إضافة إلى مراكز للتدريب في الكويت والبحرين داعية سيدات الأعمال العربيات اللاتي لديهن خبرة كبيرة في المشروعات العقارية إلى دخولهن في تلك المشروعات.



الخميس, 29 نوفمبر, 2007 11:34