الطائف: ملثمون يعتدون بالطعن على مدير مدرسة أهلية

4481371



الطائف - تعرض مدير مدرسة ثانوية أهلية بمحافظة الطائف، اليوم، لمحاولة اعتداء بالطعن من قبل مجموعة مجهولة من الأشخاص الملثمين، حيث اعتدوا عليه بالسلاح الأبيض، وسددوا له عدة طعنات خطيرة، وتسببوا في اصطدامه بعمود كهرباء أثناء مطاردتهم له، فيما لا تزال الجهات الأمنية تبحث عنهم بشكل مكثف.




وأشارت التفاصيل إلى أن عبد الله بن سمران الحارثي، مدير مدرسة ثانوية الخليل بن أحمد الأهلية بالطائف، كان قد خرج من منزله متوجهاً لأداء صلاة الجمعة بمركبته الخاصة من نوع جيمس يوكن حديثة الموديل، إلا أنه فوجئ بمركبة من نوع كامري بلا لوحات تلاحقه وبشكل غريب، يستقلها خمسة أشخاص، واشتركت معها مركبة ثانية من نوع ماكسيما، بلا لوحات أيضاً، فيها ثلاثة أشخاص آخرين، وجميعهم ملثمون.




وحاصر المعتدون المدير ومنعوا تحركه، إلا أنه تمكن من الهرب منهم، ودخل أحد الشوارع الفرعية بحي الوشحاء، وهناك قابلته إحدى السيارتين وجهاً لوجه، وتبعتها الأخرى، ما أدى لانحرافه واصطدامه بعمود كهرباء، وعندها أغلقت الأبواب عليه أوتوماتيكياً.




وخرج الأشخاص من مركبتيهما، وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة المدير، ودخلوا عليه وسددوا له بالسكين طعنتين خطيرتين، أولاهما أعلى كتفه وقريبة من القلب، والثانية في مفصل الكوع، وكانت عميقة مع احتمال إصابته بقطع في الأعصاب، قبل أن يفروا هاربين، فيما قال له أحدهم قبل تسديد الطعنات بجسمه: “شايف الطابور الصباحي الإضافي؟ هذا آخر عهدك به”.




وباشرت الجهات الأمنية الواقعة بعد أن نقل مدير المدرسة المجني عليه للمستشفى والدماء تنزف منه، ورفعت البصمات من على مركبته، وبدأت الجهات الأمنية متابعة ملف القضية، بعد أن تسلم مركز شرطة النزهة في الطائف التحقيق فيها.




وذكرت معلومات أن مدير المدرسة المجني عليه، وبالتعاون مع الإرشاد الطلابي، كانوا قد خصصوا طابوراً صباحياً إضافياً للطلاب المتأخرين بشكل يومي، مثلهم مثل زملائهم المبكرين، وربما كان ذلك دافعاً لبعضهم للانتقام منه.




يذكر أن مدير المدرسة كان قد أعلن قبل أيام، حصوله على درع التميز من بين مديري الطائف، وكان من المقرر تكريمه من قبل وزير التربية والتعليم في شهر محرم المقبل.




وقد اطمأن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف، محمد بن سعيد أبو رأس، ومساعده للشؤون التعليمية، فهد بن سعد الثبيتي، وعدد من مسؤولي الإدارة على صحة مدير المدرسة المجني عليه، خلال زيارتهم له عصر اليوم، قبل أن يدخل غرفة العمليات الجراحية.




وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم بالطائف، عبدالله بن عيضة الزهراني، أن الحادثة تتابعها حالياً الجهات الأمنية حتى يتم القبض على الجناة.



السبت, 15 اكتوبر, 2011 11:04