الطيبه هبل ومصلحتى قبل صاحبى!

سؤال تعبنى كتير نفسى الاقى رد عليه..... هى بجد مبقاش فى حاجه اسمها اصحاب بقت المصلحه اهم حاجه؟هى الطيبه بقت حاجه غلط فى زمانا ده بقت يتقال عليها هبل ؟وليه ؟ ياريت حد يجاوبنى

أنا كمان عم بواجه نفس الشي ما في صحاب بمعنى الكلمة و لما بدك تصاحب حد و تخلصلو و تكون معاه طيب و مخلص و وفي بنسا انك انسان وببطل يهتم بوجودك ليه؟لأنك اساساً موجود و وقت ما بحتاجك بيلاقيك …بس ما بتخلا الدنيا من الناس الطيبة بس بتتعب حتى تلاقيهم…

عندك حق المصلحه بقت فوق كل حاجه والطيبه بقت حاجه عيب الايام دى خساره

مازالت الدنيا بخير

يا جماعة والله في أصحاب ولسى الدنيا لخير و انا عندي كتيير أصحاب ما في بينا مصالح بس لازم الواحد يختار أصحابه على اساس حب الله و مش على اساس اتفاق الطباع لانه لو اختاروا على اساس اتفاق الطباع فراح اكيد تكون صحبتهم مصلحة و اتذكروا انه النبي قال (لا تصاحب الا مؤمن ولا يأكل طعامك الا تقي ) يعني قول لي من تصاحب اقول لك من أنت و يعني الصاحب ساحب و هيك متل ما قال العرب زمان … شكرا

الكل بهتم بمصلحتو وما حدا بدو مصلحت غيرو

والله بيستاهل ساعدو اما الي لا مصلحتك اهم ولو كنت اطيب واحد بالدنيا كما تدين تدان صح مش معقول الي معك منيح ما تكون متله اما الي مش كويس ما بنفعك

ان كنت تريد الصديق فالصديق ليس بالمال ولا بالمصلحة.

أما إن كنت تريد المصلحة قالصديق سيرفظ ذلك وإن أكمل مشوارة معك فاعلم أنه يريد منك شيء.

عزيزي ، الصداقة والمصلحة شيئان لا يتفقان ، مثلهم كمثل السياسة والأخلاق فلا شيء يربط بينهم

كثرا طرح هنا عن الصداقة والمصلحة لكن القليل من يعير هذه المواضيع الاهتمام.

طيبة القلب شيء يتميز فيه الكثير من بني البشر وهذا شيء جميل جدا لكن لا تدع طيبة القلب تخدعك، طيبة القلب دون التفكير الصائب سوف تؤد بك الى المصائب الصغرى وان لم تنتبه لها وهي صغرى ستذهب بك إلى الكبرى فحذاري منها وانتبه لها.

الكثير هذه الأيام أصبح يستخدم سلاحة المصلحة الشخصية مقابل طيبة القلب لكي يستفيد منها كنقطة ضعف ويجبرك على أن تخضع له أحيانا.

فأنت يا طيب القلب قليلا ما تفكر بعقلك لأن قلبك يكلمك كثيرا فحذر من نفسك ومن نقطة ضعفك لأنها ستؤدي بك الى الهلاك في أقرب وقت ولن تصبح بعيده جدا خصوصا أن الكثير في هذا الزمن أصبح يتخدمها .

حاذر عزيزي حاذر

أضح على نفسي قليلا لأن هذا الامر حصل معي اليوم وليس بالغد والحمد لله أنه لم يأتي على شيء الا بسيط وهو ليس مع أحد أصدقائي وإنما مع الموظف الذي يعمل معي.

يمكن موضوعك فيه من الصحة ،ايوة،بس مو كل الدنيا هيك،لو تدور على ناس راح تلاقيها توقف معك بدون اي مصلحة،احنا اهم شي نعرف اختيار هدول الناس. بالنسبة الي بعتبر اصحابي اغلى شي في الوجود،وما بخونهم ولا بعتبرهم اصحاب مصالح.

انت بتتعرف على ناس قد ما تقدر بعدين المصلحجي اتركه على جنب لوقت الحاجة و الصاحب الحقيقي خليك على طول معه بس اهم اشي لا تساوي عداوة مع حد