دخول

الظواهري الرجل الثاني في القاعدة يظهر في تسجيل مصور جديد

ظهر أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في تسجيل مصور جديد يوم الاربعاء بُث في موقع على الانترنت تستخدمه جماعات اسلامية متشددة حث فيه على الجهاد ودعا الي الاطاحة بالحكومات الفاسدة في الدول المسلمة.

وظهر رجل الدين المصري في التسجيل مرتديا ثوبا أبيض وتحدث بالعربية فيما ظهرت على الشاشة ترجمة بالانجليزية.

وأذاع معهد (اس.أي.تي.اي.) الذي مقره الولايات المتحدة والذي يراقب المواقع الاسلامية على الانترنت نص كلمة الظواهري.

وتحدث الظواهري باستفاضة عما يسميه فساد الأُسرة الحاكمة في السعودية وأدان التنازلات التي قدمها الفلسطينيون لاسرائيل وانتقد الحكومة المصرية لتحالفها مع الولايات المتحدة.

وتضمن التسجيل لقطات لقناة الجزيرة التلفزيونية العربية والشبكة العامة بالتلفزيون الامريكي ومحطات تلفزيونية دولية أُخرى. وفي احدى المراحل استشهد بأدلة من كتاب الصحفي الامريكي بوب وودورد عن العراق والذي عنوانه خطة الهجوم.

ولم يتضح متى كان الظواهري يتحدث لكن التسجيل المصور قال انه انتج في شهر جمادة الآخرة.

وهاجم الظواهري اولئك الذين لم يقبلوا دولة العراق الاسلامية وقال انها حيوية لاحياء الخلافة الاسلامية.

ويقول قادة عسكريون امريكيون ان زعماء عشائر عراقية ينقلبون بشكل متزايد على القاعدة لكن الظواهري قال ان هناك تأييدا متناميا من الشعب العراقي.

ودعا الظواهري في نص الكلمة الي الوحدة في العراق كما دعا جميع المسلمين الي دعم قتال مجاهدي الاسلام في العراق وغيره من دول العالم.

واضاف ان الخطة الطويلة الأجل للحركة تتألف من القتال لتغيير الانظمة الفاسدة والمفسدة والاسراع الي ساحات الجهاد مثل افغانستان والعراق والصومال للاستعداد والتدريب الجهادي.

وقال الظواهري انه لا توجد وصفة واحدة للتغيير لكن يتعين أن تكون القوة عنصرا في السعي الي التغيير سواء من خلال انقلاب عسكري او انتفاضة شعبية أو عصيان مدني ضد الحكومات الفاسدة.


يلعن المذكور أعلاه ااااااااخ لو امسكه هوه وابن لادن سكروا الدنيا بوجوهنا ولا المحروق صدام بطل الاستعطاف الاردني والفلسطيني
يا نبيل إتق الله في نفسك . ولا تكن من اللعانين . وإن كانوا على خطأ . ولا تسب الأموات .وأختم بقولة رسول الله عليه الصلاة والسلام: { وأذكروا امواتكم بالخير}

مواضيع مقترحة


معجزة الرسول التى اثبتوها بعد ان انفقوا 100 مليار دولار رسولك عظيم اوى يا مسلم
استشهد فى مثل هذا اليوم18/1
دولة و عاصمة ؟
أنت مسلم ؟؟! ... إذن فأنت إرهابي
تـــركــيـــا مــن جــديــد عــلــمــانــيــتــهـــ... مـن حــديــد
إسلاميو الأردن يقودون حملة لوأد المهرجان البديل لـ"جرش"
استخدم التطبيق