العائله المفقوده (اكثر القصص قرأءة لعام 2006)..لا حول ولا قوة إلا بالله

العائله المفقوده في نفود جبه والتي تم العثور عليها من قبل بعض رعاة الاغنام بعد ان عجز الدفاع المدني بطائراته ولمدة شهرين ونصف عن العثور عليهم!!!!



والعائله تتكون من الاب والام وثلاثه من الاطفال وجدوا متوفين داخل السياره تم العثور على عائلةالشاب المفقود منذ شهرين ونصف ( سليمان بن عبدالله العتيق ) زوجته وابنائها لثلاثةعلى بعد 40 كم من منطقة الجوف في النفوذ الكبير متوفين جميعاً . وتعود احداثهذه القصة الى شهرين ونصف مضت عندما استقل الشاب المفقود وعائلته سيارته متوجهاًالى حائل عائدا من منطقة الجوف سالكاً طريقاً صحرواياً حيث أنه يعمل هناك في السلك العسكري في إدارة سجون منطقة الجوف ، وبعد خروجه من منطقة الجوف انقطع الاتصال بهاتفه وهاتف زوجته في تاريخ27/5/1427هـ ، ولم يعلم عن مصيرهم شيئاً منذ ذلك الوقت، بالرغم من ان اسرة العتيق بحائل قد قامت بتبليغ الجهات المختصة بوقت مبكر عناختفائه وانقطاع الاتصال به وباشرت فرق الدفاع المدني (( ماحولك أحد )) من خلال اللطائرات العاموديه وعمليات البحث والتحري طوال الشهرين ونصف الماضيه ولم يعثرعليهم الا هذا اليوم الخميس من قبل بعض الرعاة اذ لم تفلح جهود فرق الدفاع المدني وبكل اسف بالعثور على سيارته كل هذا الوقت ؟؟!! وقد وجدت العائلة جميعها متوفين (( ثلاثة أطفال وإمرأه )) وأحد الأطفال الله العالم إنها بنت تبين أنها قد توفيت مبكراحيث وجد أنه ملفوف بغطاء وموضوع خلف المقعد الخلفي بينما الطفلين المتبقين ولد وبنتوجدا متحاضنين بالمقعد الخلفي وأما المرأه فهي زوجة أبوهم ( سليمان رحمه الله ) وجدت خارج السياره ولا يعلم متى كانت وفاتهم على وجه الدقة . باستثناء الشاب الفقيدسليمان إذلا زال البحث جارياً عنه رحم الله عائلته واسكنهم فسيح جناته

تعقيب...

السيدة حاولت إنقاذ الصغار بماء«الرديتر»!
بدأت طوافة جوية في تمشيط صحراء النفودبحثا عن المواطن سليمان العتيق المفقود قبل اكثر من شهرين. وكانت الاجهزة الامنيةعثرت امس الاول على جثث زوجته وثلاثة من اطفاله ورجحت المصادر وفاة الاربعة عطشاوطمر الرمال للمفقود بعد ان ضلت السيارة التي كانت يقودها المفقود طريقها الىالقريات في 25/5/1427هـ. وطبقا للتحقيقات فان المفقود العتيق اصطحب زوجته الجديدة (30 سنة) وثلاثة من اطفاله من زوجته السابقة وحاول اختصار الطريق للوصول الى الجوفوسلك طريقا ترابيا خاليا من الحياة.. ثم فقد الاتصال بمقر عمله ومعارفه.
بلاغبعد شهر
عقب شهر كامل من اختفاء العتيق وعائلته قام ذووه بابلاغ الجهات الامنيةوعلى الفور قامت الفرق المختصة بتمشيط بري وجوي لصحراء النفود الا ان كل محاولاتالعثور على المفقودين تعثرت.
وبعد 75 يوما من البلاغ افاد مواطن يقطن النفودبوجود سيارة من نوع لاندكروزر وسط كثبان رملية وامامها كومة من العفش وجثث متحللة.. وهرعت الفرق المختصة الى الموقع لتجد جثة السيدة والاطفال الثلاثة في حال تحللتام.

أجهزة اتصال لم تستخدم
طبقا للتحقيقات الميدانية ان الوفيات حدثتبسبب العطش وارتفاع درجات الحرارة.. وعثر الامن في السيارة على اجهزة اتصالاتتستخدم في التواصل اثناء الرحلات البرية.

ماء الرديتر
واتضح من معاينةالسيارة ان السيدة حاولت سقيا الصغار عن طريق ماء الرديتر الا ان قواها خارت.. كماان الزوج المفقود لم يحاول استخدام الاجهزة اللاسلكية التي كانت بحوزته لاسباب غيرمعروفة ويرجح انها تعرضت لخلل ما.

تشريح الجثث
وذكرت مصادر امنيةلـ«عكاظ» ان فريقا من الطب الشرعي اجرى كشفا دقيقا على الجثث الاربع وتبين انالوفيات نتجت
من العطش.
وفي وقت لاحق تم تسليم جثث الصغار الى جدهم لابيهم والذيأكد من جانبه ان الحادث قضاء وقدر وتسلم والد الزوجة جثة ابنته
الاب طمرته الرمال
ورجحت ذات المصادر ان الاب المفقود ربما طمر تحت الرمال بعد ان سلك طريقابعيدا بحثا عن الماء.الزوجة السابقة.. وام الاطفال الثلاثة دخلت في حالة هستيريةونفسية حادة بعد فقدها لفلذات أكبادها.

مشكور