العثور على أطلال السور العظيم في شمال شرق الصين

بكين - أعلن علماء آثار صينيون عن اكتشاف مجموعة من الحجارة القديمة تمتد لمسافة 20 كيلومتراً في مقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين، يعتقدون انها تمثل جزءاً من سور الصين العظيم.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" ان مكتبي "لياونينغ للآثار الثقافية" و"لياونينغ للمسح والخرائط" أصدرا تقريراً مشتركاً أعلنا فيه عن اكتشاف أطلال من سور الصين العظيم في المناطق الجبلية من محافظة سويتشونغ.

وجاء في التقرير انه تمت إعادة بناء أجزاء السور المكتشفة في عهد أسرة مينغ الإمبراطورية (1368 م - 1644 م)، رغم اختفاء أجزاء كبيرة منها وتآكلها نتيجة للإهمال طوال سنوات عديدة.

وذكرت السلطات المحلية ان الفلاحين لم يكونوا على علم بأن الحجارة، التي كانوا أحياناً يستخدمونها في بناء منازلهم في هذه المنطقة هي جزء من السور العظيم، مضيفة انه ما من تدابير ملائمة لحماية هذه الأجزاء المكتشفة حديثاً من سور الصين.

يذكر ان بناء سور الصين العظيم بدأ خلال عهد الممالك المتحاربة (475 ق م - 206 ق م) للدفاع عن الصين من غزو القبائل البدوية الشمالية، إلا انه تمت إعادة بناء معظم أجزاء السور القائمة حالياً في عهد الأسر الامبراطورية اللاحقة بما فيها أسرة مينغ الامبراطورية.


الأثنين, 09 مايو, 2011 18:01