العناية بالرموش تحافظ على جاذبية عينيك

للمحافظة على جاذبية العين لابد أن تعتني برموشك وتحافظي عليها، ومن أجل ذلك نقدم لك هذه الطريقة الصحيحة لإزالة ماكياج العين والعناية بالرموش.

بللي قطنة مستديرة بماء بارد ثم اضغطي عليها لتتخلصي من الماء الزائد ثم ضعي نقطة صغيرة من زيت اللوز النقي ومسحة بسيطة من الفازلين الطبي ثم اثني القطنة على شكل نصف دائرة وضعي قطر نصف الدائرة تحت الرمش السفلي ثم أغمضي عينيك بقطنة أخرى مجهزة بنفس الطريقة، امسحي من أعلى الجفن إلى أسفل حتى آخر الرمش بنعومة لتتخلصي من الماسكرا وكل الماكياج بشكل صحيح.

لكل عين جمالها الخاص بها، ولتجعلي عينيك أكثر جمالاً اختاري الأسلوب المناسب لعينيك، فالعينان الغائرتان لا يجب وضع الأسود والألوان الداكنة عليها، بل استعملي الألوان الكاشفة وضعي بعض اللمسات من الظل تحت قوس الحاجب، ولا تستعملي قلم الكحل داخل العين وإذا لونت أعلى الجفن اختاري لونا قريباً من الظل أغمق منه.

أما العينان البارزتان، فيجب الإقلال من الحجم باستعمال الظلال القاتمة على الجفن المتحرك مع الشد نحو الصدغين، ارسمي خطاً بقلم الكحل على الرموش مع تغليظها من الزاوية الخارجية للعين.

وأخيرا، العينيان المستديرتان، يجب تطويلهما برسم حافتهما بالقلم، ولا تحيطي داخل العين، ضعي لوناً كاشفاً في الزاوية الخارجية على الجفن المتحرك وآخر أغمق بدءاً من منتصف العين ومدديه نحو الصدغين.



الخميس, 20 سبتمبر, 2007 13:18