الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

يود الكثير من العملاء التعرف على الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني في تصميم أعمال الديكور وتشطيب الواجهات لكي يتمكنوا من إختيار الأنسب من بينهم، فمن المتعارف عليه أنهم من أكثر أنواع الأحجار الطبيعية استخداما في مجال الديكور، ومن خلال خبراء شركتنا سوف نعرض عليك الفرق بين كلًا منهم بالتفصيل لذا تابع معنا السطور التالية.

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

لا يتواجد فرق كبير بين كلًا من الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني، فكلًا منهما يتم استخدامه في تشطيب الواجهات وأعمال الديكور، ومع التطور التكنولوجي الحادث تطورت تصماميم تلك الأحجار وبات يتم استخدامها في كسوة الواجهات بشكل تقني، حيث تسهل أساليب البناء الجديد عملية تركيبها وتزيد من أدائها، فيمكن تغليف المبنى بالكامل بها.

الحجر الهاشمي

يجمع هذا الحجر بين الأصالة والتراث فقد شيدت من خلالها المباني الأثرية وأصبح يتم استخدامه في عصرنا الحالي في تصميم الديكورات والزخارف الجذابة.

وتتنوع ألوان وأشكال هذا الحجر فمنع الكريمي، الأصفر، الأحمر، الأخضر، ولكل منهم مساحة معينة يتم استخراجه منها، ويعد الحجر الأحمر منتشر في الكثير من الأماكن ويستخدم بكثرة في تشطيب واجهات.

الحجر الفرعوني

من أنواع أحجار الفراعنة القديمة التي كان يتم استخدامه في زخرفة المعابد الفرعونية وغيرها من المباني، والآن أصبحت شركة اليكو للديكو هتهتم كثيرًا باستخدامه في تصميم ديكورات المنازل والقصور لإضافة سحر الماضي للمكان.

أما عن أبرز مميزاته هي كونه من أغلى أنواع الأحجار الطبيعية التي تتناسب مع كافة الواجهات كما يتحمل درجات الحرارة العالية وغيرها من العوامل البيئية.

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني في تصميم الواجهات

دائمًا ما يتم استخدام الحجر الفرعوني في تصميم ديكورات داخلية للمباني المختلفة، نظرًا لإضافة النعومة والانسيابية للتصميمات لتجذب الأنظار إليها بمجرد رؤيتها، أما عن الحجر الهاشمي فتفضل شركتنا في استخدام بتشطيب الواجهات الخارجية بفضل ما يتمتع به من صلابة وتحمل للعوامل البيئية الخارجية مثل الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة العالية.

أنواع الحجر الهاشمي

تتعدد أنواع هذا الحجر وتأتي على النحو الآتي:

· الأبيض الهزازي.

· الكريمي.

· وش جبل.

· رأس.

· رزه.

· هيصم.

· سانت كاتري.

· فاخر.

طرق تركيب الحجر الهاشمي

تعتمد شركتنا على طريقتين في تركيب هذا النوع من الأحجار الطبيعية، وتتمثل كل طريقة في الآتي:

التركيب بالأسمنت

يتم خلط الأسمنت والرمل بكميات متناسبة وتثبيت الأحجار على الواجهات وبعد الإنتهاء من تلك العملية يتم رش الواجهات للتخلص من الغبار والأوساخ.

التركيب الميكانيكي

يتم إعتماد في تصميم الواجهات الحجرية الهاشمية الأكثر متانة ذات الجودة العالية، ويتم استخدام الأسلاك والمسامير.

طريقة تركيب الحجر الفرعوني

يفضل الكثيرون استخدام الزخارف الحجرية الفرعونية نظرًا مظهرها الجميع وتمتعها بسهولة التنظيف، بالإضافة إلى أنها في فصل الصيف تقوم بإعطاء بعض الرطوبة وتلطف الجو، وفي الشتاء تعطي بعض الدفئ ويتم تركيبه من خلال شركتنا إعتمادًا على خليط الأسمنت.

اسعار الحجر الهاشمى والفرعوني

عن الرغم من الزيادة الكبيرة الحادثة في الأسعار إلا أن شركة اليكو للديكورات تحرص دائمًا على رضا عملائها من عشاق ديكورات الأحجار، فعملت على تقديم جميع خدماتها بأسعار مخفضة ومناسبة لميزانية الجميع، فضلًا إلى إتاحة العروض والخصومات التي لا مثيل لها في أي مكان بالسوق.

الخاتمة

في النهاية نكون قد تحدثنا حول الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني من حيث الاستخدام وطريقة التركيب، مع عرض أسعارهم المتاحة من قبل شركة اليكو للديكورات.

هل يوجد مقاسات لديكورات الحجر الهاشمي

بالطبع، تتيح لك شركتنا الحرية في إختيار مقاسات الديكور التي تناسبك، بالإضافة إلى تحديد الأحجام والتصاميم التي ترغب بها، حيث يتواجد أحجام صغيرة، متوسطة، كبيرة.

ما هي استخدامات ديكور الحجر الهاشمي

يتم استخدام هذا النوع من الديكورات في أغراض عديدة مثل تصميم الواجهات الجذابة، أسوار القصور والفلل، الديكورات الخارجية، عمل برامق الشرفات، كما يمكن التطعيم به ومزجه مع أنواع من الأحجار الأخرى للزيادة من جمال المباني.

ما هي فوائد استخدام الأحجار الهاشمية في الديكور؟

يعد الحجر الهاشمي من الأحجار الطبيعية متعددة الاستخدام سواء في ديكورات الأرضيات، تشطيب الواجهات وغير الكثير، ويرجع ذلك بفضل مقاومته للعوامل الجوية المختلفة، كما يعمل كعازل حرارى للواجهات، فضلًا إلى إعطائه الرونق والجمال المتميز للمكان.

تم إغلاق هذا الموضوع تلقائيًا بعد 30 يومًا. لم يعُد مسموحًا بالردود الجديدة بعد الآن.