الفنانات العرب وفساتين Herve Leger، من الأجمل؟

لكل مصمم أسلوب خاص كما لكل ماركة أناقة تُعرِّف عنها وتميّزها عن سائر الأسماء المنافسة. إيرفي ليجي Herve Leger من الماركات الفرنسية العالمية التي تنطبق عليها هذه المقولة تماماً وكأن للأزياء شخصية خاصة، بارزة ومستقلة. السبب يعود بالتحديد إلى تصميم الـ Bandage الذي يشبه القماش الذي يُلَفّ به المريض أو المومياء والذي تنفرد به الماركة والذي يجعل التعريف عن إبتكاراتها أمر سهل نسبياً حتى أمام العين المجرّدة (أي عين من هم بعيدين عن عالم الموضة والجمال).
أليسا ونجوى كرم...نفس الفستان ولغط إعلامي إنطلاق الماركة إعلامياً في العالم العربي أتى فعلياً في العام 2010 حين ارتدت النجمة أليسا فستان ذهبي برّاق Sequined على غلاف مجلة Marieclaire بنسختها العربية، كانت قد ظهرت به شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم. الفستان وجّه أنظار الصحافة العربية إلى هذه الماركة لكنه أحدث لغطاً إعلامياً حين اعتقد البعض أنّ إسم Herve Leger يتوافق مع إسم مصمم الدار الحقيقي.
وهنا نود أن نشير (لمن لا تعلم فقط) أن هذه الماركة مملوكة من قبل دار BCBG Max Azria منذ العام 1998 ويقوم المصمم الفرنسي/ التونسي ماكس أزريا بالإشراف على التصاميم شخصياً. أما الإسم فهو عائد إلى مؤسس الماركة العام 1985 والمعروف حالياً بإسم Herve Leroux بعد أن خسر حقوق ملكيته لها.
لكل نجمة فستان بعد نجوى وأليسا أصبح ظهور الفنانات والشهيرات العرب بفساتين Leger أمر متوقع في كل شهر تقريباً. من ميريام فارس ومقدمة برنامج ستار أكاديمي هيلدا خليفة وصولاً إلى نانسي عجرم ومايا دياب ونيكول سابا.
يبدو أن هذه الفساتين المفصِّلة للجسم أصبحت أساسية داخل غرفة ملابس كل نجمة Wardrobe Essential (على غرار أحذية Christian Louboutin وشنط Louis Vuitton).
إلا أن هيفا وهبي والحق يقال كانت أولى من تألقت بإبتكارات Herve Leger في العالم العربي (إعلامياً) حين ظهرت بفستان برّاق، أسود وبنفسجي العام 2009 خلال مرورها في برنامج ستار أكاديمي 6 أي قبل زفافها بأسابيع قليلة.
مجموعة ربيع/صيف 2012 الجدير بالذكر أن مجموعة Herve Leger لربيع/صيف 2012 أُطلقت في نيويورك منذ حوالي شهر ضمن فعاليات أسبوع الموضة.
المجموعة أتَت تحت شعار "الأميرة المحاربة" The Princess Warrior وكانت أكثر جرأة من المجموعات السابقة باستخدام واضح للزخارف القبلية Tribal Motifs وأحذية المصارع الروماني Gladiator Boots.
والآن أخبرينا، هل يمكن أن نعتبر هذه الفساتين مناسبة لمعظم المناسبات وخيار رائع في حال كنتِ على عجلة من أمرك؟ وبمن برأيكِ تليق هذه الفساتين أكثر بين النجمات العربيات؟