الفنانة الإيطالية بينيديتا : لا أستطيع الإرتباط بشخص عربي

الفنانة الإيطالية Benedita Barafia فنانة جميلة شاملة تعيش بدبي حالياً ومن خلال لقاء لها دار الحوار الآتي:
-ما هو جديد بينيديتا ؟
أقوم الآن بتحضير أغنية من اللون الرومانسي لأن الجمهور العربي والإيطالي طلب مني ذلك وتتضمن الأغنية معاني عاطفية وإنسانية قوية وسيرافقها عزف مباشر على آلة البيانو.
-متى ستبصر الأغنية النور ؟
ستصدر أولاً في إيطاليا ولهذا الهدف نحن على أبواب إطلاق الدعاية المناسبة لها ثم ستطلق لاحقاً في الشرق الوسط وتحديداً على أبواب فصل الصيف.
-ما سبب إهتمامك بقضية الأطفال المحرومين والموعوزين ؟
لدى عودتي إلى ايطاليا سنة 2005 شعرت أنه يجب القيام بنشاط آخر وعنده كتبت أغنية Angels التي تتناول الصراع العربي الإسرائيلي وأهديتها إلى روح الأطفال وهذا ما دفعني لجعل الفن الذي أقدمه في خدمة هذه القضية فالفن بالنسبة لي ليس تسلية فقط ومادة للاستمتاع إنما رسالة إنسانية أيضاً.
-حققت أغنية Angels نجاحاً كبيراً ما أهم سر هذا النجاح ؟
هذه الأغنية هي بمثابة دعاء للأطفال الموجودين في الجنة للناس المتواجدين على الأرض وهي تحثهم على السلام وقد حصدت الأغنية جوائز عديدة من منظمة اليونسكو ومن الرئيس الإيطالي. لقد أردت التركيز من خلال هذه الأغنية على الدعوة إلى إحلال السلام ووقف العنف.
-ثم شاركت في تأسيس جمعية Angels؟
هذا صحيح لقد أسست تلك الجمعية بالتعاون مع المهتمين بالشأن العام سنة 2008 وهي التي تهتم بكل طفل يأتي من مكان يشهد صراعاً خصوصاً من منطقة الشرق الأوسط.
-بالإضافة إلى الأعمال الخيرية ما هي نشاطاتك ؟
أحب الفن منذ صغري فقد كنت أرسم وأغني وأرقص الباليه ثم نلت لاحقاً شهادة في الحقوق وكنت أعمل في تصميم الأزياء خلال دراستي الجامعية وبعدها تطوعت في الأعمال الخيرية قبل أن أصبح مؤلفة أغاني لغيري من الفنانين.
-كان لك مشاركة أيضاً في الربيع العربي ؟
نعم شاركت أصدقائي المصريين في إيطاليا خلال أحداث الثورة حيث لدي العديد من الأصدقاء المصريين ولقد دهشت لعدم قدرتهم على العودة إلى بلادهم فاحتفلت معهم بالثورة في ايطاليا.
-هل تشعرين بالغربة وأنت تقضين معظم أوقاتك في العالم العربي؟
أنا أشعر أنني موجودة في بيتي لكنني لم أتقن حتى الآن اللغة العربية لسبب وحيد هو أنني لا أريد الإرتباط بشخص عربي بناءً على طلب والدتي.