الماكياج الملاءم لجمالك على الشاطئ

المرأة العربية تهتم بجمالها في جميع الأوقات حتى على الشاطئ، فكثيرا ما أسمع تعليقات من السياح كيف أن المرأة العربية تهتم بمظهرها حتى وهي تسبح. في الواقع لا أرى أن هذا التعليق سلبي بل بالعكس أراه ايجابي، فاهتمام المرأة بمظهرها أمر فطري الى جانب كونه صحي ، لكن كما لكل مقام مقال ، هنالك محاذير وأمور في الماكياح عليك الاستغناء عنها ان قررت قضاء يوم رائع على الشاطئ.



مكياج البحر والشاطئ يختلف عن مكياجك بقية الأيام فهو أقل كمية وأكثر نعومة وبريقا ويبعد كل البعد عن أي ظلال سوداء ،زرقاء أو خضراء. لذلك اليك حسناؤنا الآتي فيما يخص جمالك على البحر:



كريم الأساس: في الواقع لا ننصح به، وبالإضافة إلى ذلك فسوف يمنعك من وضع الكريم الشمسي ، وهذا الأمر سيء جدا بالنسبة لبشرتك.



إذا كنت لا يمكنك الخروج م بلا كريم أساس، استخدمي compact de Shiseido، إنه مناسب وعلي الأقل يحتوي على فلتر واقي من أشعه الشمس.



- المسحوق: لا، يمكنك عمل طبقة طفيفة من الطين تذهب مع الماء دون أن تترك آثارا رهيبة.



- أحمر الخدود: المعركه نفسها ، احتفظي به عليه لاعطاء لمحة بريق للونك البرونزي في المساء.



- ظلال الجفون: للأسف لا يفضل ،ادخريه لوقت آخر!



- الماسكارا: لا بأس في ذلك، لا سيما المقاومة للماءن يجب استخدامها من وقت لآخر. لكن استبعدي الألوان المتفجرة،الأسود أو البني، عليك بالرزانة والطبيعية، أيتها الفتاه!



- أحمر الشفاه: من المفضل أن تستخدمي قليل من أحمر الشفاه بطعم الفواكه مع خاصية الوقاية من أشعه الشمس ، عليك بهذا الأختيار دائما، هناك الكثير من الماركات تعطي الصيف طابعا خاصا، عليك بالتفكير فيما يلائمك.



- طلاء الأظافر: البريق …إنه يناديك وهذا هو الوقت المناسب أو لن تستخدمي الألوان الجذابة مطلقا. سيكون الأمر في غاية الجاذبية عندما تضعينه علي أيدي برونزية اللون



الثلاثاء, 29 يوليو, 2008 10:11