المشروبات الغازية تعرى الأسنان

هناك علاقة قويه بين تناول المشروبات الغازية وتعرية الأسنان من سطحها ينتج عنها صدا الأسنان وتشير دراسة حديثة إلى إن خطر التعرية يزداد بنسبة 59%لدى الأطفال في عمر 12 سنه عند تناول المشروبات الغازية ، وتقفز إلى 220% لدى الأطفال الذين يبلغون من العمر 14 سنة .

بحسب الدراسة ، فإن تناول 4 عبوات من المشروبات الغازية يومياً يكفي لرفع خطر التعرية إلى 252% لدى الفتيان في سن الثانية عشرة ، ويزيد الخطر 513% مع بلوغهم الرابعة عشرة.
يعلق د. يبتروك peter rock من جامعه برمنغهام www.bham.as.uk فيقول أن البحث يدل على إن المشروبات الغازية من اكبر العوامل التي تسبب تعرية الأسنان عند المراهقين .
تجدر الإشارة إلى أن التعرية غالباً لا تزيل ألا السطح الخارجي الأبيض للسن , ولكن في بعض الأحيان يعريه لدرجة أن داخله ينكشف أيضا, وفي أسوأ حالات التعرية ينكشف جذر السن نفسه .
متحدث باسم صناعة المشروبات الغازية البريطانية حاول الدفاع قائلاً : أن صناعة المشروبات الغازية تدرك الخطورة التي تمثلها المشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة على الأسنان . وأوصي المستهلكين بفرش أسنانهم مرتين في اليوم بمعجون يحتوى على الفلوريد ، وعدم تناول المشروبات الغازية بعد فرش أسنانهم ليلاً.
شكرا على المعلومات المفيدة , للأسف المشروبات الغازية هي الأكثر تناولا , و نجدها في كل مكان !!!!! أتمنى لو أن العصائر ذات مستوى أفضل حتى نتحول اليها كبديل
ممكن اقولك شي ان المشروبات اكتر الناس تحب تناولها اذا كانت خارج المنزل فانها تاكل شي ثم بعد ذالك تشرب اى مشروب غازى يعنى تناولها مش غلت انتى او انت ممكن تكون بتشربها ههههه

مواضيع مقترحة


مملكة البدائيات
المسنون المصابون بالبول السكري يفقدون قوة عضلاتهم سريعا
نصيحه للمدخن
القاموس الفوري
انشرها الإيميل للتحذير من خطورته
مملكة الطلائعيات