المطربون و المطربات يتخلون عن سباق ألبومات رأس السنة

قليل من الحفلات والألبومات، يبدو أن هذا هو شعار موسم رأس السنة، فبالرغم من الإعلان لأكثر من مرة عن طرح الألبوم الجديد للفنان عمرو دياب مع بداية عام 2009، إلا أن موقع mbc.net علم من مصدر قريب من عمرو أنه ما زال العمل جاريا حتى الآن، ليخرج بذلك صاحب المنافسة الأقوى لهذا الموسم، والذي يعمل حاليا على البرنامج الخاص به والألبوم في الوقت نفسه.

ويبدو أن الفنانة اللبنانية إليسا هي الأخرى لم تتمكن من طرح ألبومها في رأس السنة، خصوصا أنها ما زالت منشغلة بتسجيل الأغنيات واختيار البعض الآخر، ومنها أغنية ‘‘نفسي أعرف’’ من كلمات محمد رفاعي وألحان محمد يحيى، الذي تتعاون معه أيضا في أغنية ‘‘أنا معرفوش’’ التي كتب كلماتها أيمن بهجت قمر.

وبالرغم من تسجيلها لمعظم أغنيات ألبومها إلا أن المطربة المغربية جنات لم تتمكن ايضا من طرح الألبوم مع مطلع السنة الجديدة، فلا تزال هناك أربع أغنيات لم تسجلها حتى الآن.

وقالت جنات إن السبب في ذلك التأجيل يعود لسفرها المفاجئ للمغرب لظروف عائلية خاصة، مشيرة إلى أنها تتعاون من خلال الألبوم الجديد مع مجموعة من الشعراء، منهم بهاء الدين محمد ونادر عبد الله ومحمد عاطف وعوض بدوي.

ومن الملحنين عمرو مصطفى ووليد سعد وتامر علي والملحن والمطرب الشاب شريف إسماعيل، ومن الموزعين وليد شراقي ووليد ميمني وطارق عبد الجابر وأحمد عادل.

وعلى عكس توقع الجميع بطرح ألبوم ‘‘عايزاك كده’’ لسمية الخشاب، أكد مدير أعمالها تامر عبد المنعم أن سمية أمامها أسبوعين من العمل على تسجيل باقي الأغنيات؛ وبذلك لن تتمكن من طرح الألبوم خلال هذه الفترة.

وكانت المفاجأة من روتانا في تأجيل ألبوم شيرين عبد الوهاب الجديد، والذي كانت تحاول من خلاله تفادي ما حدث معها في ألبوم ‘‘بكلمة منك’’ والذي لم يحتوِ سوى على أغنيتين والباقي إعادة لأغانيها القديمة، مما كان سببًا في فشل الألبوم. وكانت شيرين تبذل جهدًا مضنيًا للتحضير لألبومها الجديد للحاق برأس السنة لتفاجئ بتأجيله لأجل غير مسمى.

ويحمل ألبومها الجديد اسم ‘‘وأخيرا اتجرأت’’؛ حيث انتهت من تسجيل خمس أغنيات منه، منها ‘‘كتر خيرك’’ و’‘جرب شوف’’ و’‘حد يقولي إني غلطانة’’ و’‘مفيش مانع’’، تعاونت من خلالها مع مجموعة من الشعراء والملحنين منهم أمير طعيمة ومحمد رفاعي ووليد سعد وتامر علي.

في حين قرر البعض طرح الألبوم مع احتفالات رأس السنة على رأسهم الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الذي قرر طرح ألبومه الجديد ليلة رأس السنة مع الحفل الذي سيقوم بإحيائه، ولكنه يتكتم على تفاصيله ليكون مفاجأة للجمهور، خاصة أنه قد يدخل بعض التغييرات على الألبوم في آخر لحظة قبل طرحه في الأسواق.

كما يشهد ميلاد 2009 عودة للنجم سامي يوسف بعد غياب ثلاث سنوات بألبومه ‘‘بدونك’’، والذي يضم عشر أغنيات منها ثلاث باللغة العربية والباقي بالإنجليزية، وقام يوسف بوضع ألحان الأغنيات بنفسه بينما تولى كتابة كلماتها الشاعران كونر ريفرز وزكريا.

ومن المحتمل أن تقوم شركة عالم الفن بطرح مجموعة من الألبومات بداية من ألبوم محمود العسيلي، الذي كان آخر ألبوماته ‘‘مين أنا’’ 2006، ويضم الألبوم الجديد للعسيلي مجموعة من الأغنيات قام بوضع ألحانها بنفسه وهي ‘‘ولد رسام’’ و’‘بيتي ومطرحي’’ و’‘مش زى الأفلام’’، ومن كلمات أخته الصغرى أمنية و’‘خليك قريب مني’’ و’‘أصعب حاجة’’ و’‘طراطير’’، لتكتمل سعادته حيث ينتظر ولي العهد خلال شهور قليلة.

والألبوم الثاني لهشام عباس ‘‘تاعب قلبي’’ والذي يضم ثماني أغنيات منها أغنية باللغة الإنجليزية، ومن المفترض أن يصور أغنية منه في إحدى الدول الأوروبية.

ومن المتوقع أن يقوم الفنان علي الحجار بطرح ألبومه ‘‘حوا وآدم’’ والذي يضم 6 أغنيات منها ‘‘أسأل عنك’’ و’‘يا ليل يا عين’’ و’‘أحلام الطفولة’’ و’‘بخاف م الفشل’’ و’‘قلب الحبيبة’’.

بينما ستقوم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بطرح ألبوم راندا حافظ الجديد ‘‘ساكتة ليه’’، الذي يضم 12 أغنية؛ منها ‘‘جوايا كتير’’ من كلمات وألحان محمد رفاعي، و’‘لو تعرف’’ كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى، و’‘ساكتة ليه’’ و’‘إنت اتسرعت’’ من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى، وأغنية ‘‘أقول لعنيك’’ كلمات محمد رفاعي وألحان محمد حامد، و’‘يا قلبي ارتاح’’ من كلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى، و’‘ميالة’’ للشاعر خالد تاج الدين وألحان نادر نور.

وكانت روتانا قد طرحت منذ أيام قليلة ألبوم الفنانة أسيل عمران ‘‘الله يهنيني’’، ويضم عشر أغنيات منوعة؛ منها ‘‘يعني كذا’’ و’‘أناني’’ و’‘يعني كذا’’ و’‘لا تحرمه’’ و’‘الله يهنيني’’، ويعد الألبوم هو الثاني لها بعد ‘‘خجلانة’’ والذي قدمته العام الماضي.

بينما ستكتفي الفنانة مروى اللبنانية بعرض أغنيتها السنجل ‘‘مروى نمرة واحدة’’، التي تظهر من خلال الكليب الخاص بها على شكل أميرة يونانية وفتاة غجرية

كذلك قام الفنان التونسي وجدي لكحل بعمل أغنية سنجل بعنوان ‘‘حبيتك’’، وهي من كلمات وحيد التونسي ولحن فلكلوري قام سامي متعوجي بعمل mix خاص به.









----------



الأحد, 04 يناير, 2009 01:53