دخول

المغرب سوق واعد يجلب الاستثمارات الخارجية

قال زياد مرتجى المدير العام لسيسكو في منطقة شمال افريقيا والمشرق العربي، بأن الشركة فتحت مكتبا لها في الدار البيضاء لأنها تنظر الى المغرب كأحد الأسواق الواعدة والمهمة في منطقة المغرب العربي على العموم، وجلالة الملك محمد السادس أطلق مجموعة مبادرات للتحرك باقتصاد البلد

وأضاف السيد مرتجى بمناسبة تعيين السيد عبد الرحمان منير مديرا عاما لسيسكو في المغرب، يوم الجمعة 15 يونيو الجاري، بأن تكنولوجيا الاعلام والاتصال أثبتت أنها تلعب دورا أساسيا في تحسين اقتصاد البلاد، وتعلب أيضا دورا مهما في جلب الاستثمارات الخارجية الى البلاد، وأكد السيد مرتجى أن أول ما ينظر اليه هو جاهزية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مما يشجع على جذب الاستثمارات، مشيرا الى أن سوق المغرب هي سوق جاهزة لذلك بدأت سيسكو بفتح مكتب لها بالدار البيضاء كخطوة أولى.

وبخصوص تعيين السيد منير، أكد السيد مرتجى على أن المغرب، هو من أهم أسواق سيسكو الرئيسية، مضيفا: وقد استثمرنا فيها بقوة على صعيد الكوادر البشرية ومن خلال إطلاق أعمالنا المباشرة في المملكة. وتمت ترقية عبد الرحمن منير في إطار استراتيجية سيسكو الرامية إلى تعزيز التزامها ودعمها المباشر لمؤسسات القطاعين العام والخاص، وكذلك لشركائها في منطقة شمال أفريقيا. وسيقوم عبد الرحمن بدعم وإدارة شؤون عملاء الشركة في المملكة، وتعزيز الجهود في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك السياحة والعقارات والتجزئة ومزودي الخدمات، والقطاع العام، و قطاع المصارف والخدمات المالية.

وتأتي ترقية عبد الرحمن في أعقاب الدور الحيوي الذي لعبه من خلال لجنة دعم العملاء في مقر سيسكو في مدينة سان خوسيه، حيث ساعد عدداً كبيراً من العملاء في تخطيط وتصميم وتطبيق شبكات حلول الاتصال الموحد. وساهم عبد الرحمن على مدى الأعوام الماضية، بشكل فعّال في تطوير استراتيجية أعمال سيسكو في منطقة شمال أفريقيا، كما لعب دوراً محورياً في النمو القياسي الذي حققته الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عبد الرحمن منير: حققت سيسكو نمواً عالمياً استثنائياً، وقد شكلت منطقة شمال أفريقيا إحدى أبرز أسواقنا نمواً على مستوى العالم. ولا شك في أن ريادتنا لهذا القطاع والمكانة التي تحظى بها سيسكو لدى العديد من مزودي خدمات بروتوكول الإنترنت الجدد، كمساهم أساسي في تطوير البنى التحتية التقنية، من العوامل التي ساهمت في تحقيق هذا النمو المتميز. ويضاف إلى ذلك، أن تعزيز نطاق أعمالنا في مثل هذه السوق الناضجة، ساعدنا في الوصول إلى عدد أكبر من العملاء وتزويدهم بحلول سيسكو التي تتمتع بمزايا عديدة ذات قيمة عالية.

وعن استراتيجية الشركة، أكد السيد مرتجى، على أنها تركز على الاستثمار في أبناء البلد الذي تعمل من خلاله، مشيرا الى أنه سيتم إطلاق سيسكو في الكثير من الدول، كما سيتم توظيف شباب محلي، بالاضافة الى التركيز على المشاريع المهمة في البلد، وخلق التوازن بين الربحية وإعطاء الدولة بعض نتائج ربحية هذه الشركة.

أما بخصوص القطاعات التي تركز عليها الشركة يأكد السيد مرتجى، بأنها تشمل، قطاع الاقتصاد، القطاع العام، التعليم الذي ينظر اليه نظرة خاصة جدا، الخدمات الصحية، الأعمال الكبيرة والصغيرة، هذا بالاضافة الى مساعدة القطاع الخاص للاستفادة من الاتصالات.

مواضيع مقترحة


«زين» تطلق خدمة البث المباشر للراديو كرنة اتصال خلفية
"نخيل" الإماراتية تبني الشمس والقمر والكواكب قبالة سواحل دبي
أضمن طريقة للربح بالبورصة
الإمارات تعلن عن قطار يربط مدنها السبع بتكلفة 3 مليارات دولار
برج "الحمراء" في الكويت.. أول ناطحة سحاب منحوتة في العالم
بريطانيا: مليوني عاطل عن العمل بحلول 2011
استخدم التطبيق