المكالمات الهاتفية الثابتة بإيطاليا الأغلى أوروبياً

المكالمات الهاتفية الثابتة بإيطاليا الأغلى أوروبياً

تشير أفكوم (Ofcom)، منظمة الاتصالات البريطانية، الى أن إجراء مكالمة هاتفية بإيطاليا، عبر الخط الثابت، أغلى من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، من حيث التكلفة. لاستنتاج ذلك، قادت أفكوم البريطانية دراسة، شملت الدول الخمس المذكورة في الأعلى، لمقارنة تكلفة 430 دقيقة من المكالمات الهاتفية الثابتة، التي تشمل المكالمات داخل المدينة وخارجها والى أرقام الهواتف المحمولة فضلاً عن المكالمات الدولية.

هذا وأخذت الدراسة في الحسبان إجراء هذه المكالمات في ساعات النهار النشطة وبعد الساعة السادسة مساء. وكان معدل كل مكالمة ثلاث دقائق، وتم قسم منها عبر التعريفات الأدنى المعمول بها لدى أكبر ثلاثة مشغلين للاتصالات في السوق الأوروبية.



هكذا، تحتل ايطاليا المركز الأول، لناحية المكالمات الأغلى أوروبياً، حيث يصل معدل الإنفاق الشهري على المكالمات الهاتفية الى 37.27 يورو. تليها فرنسا مع 34.7 يورو ثم الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا(31.90 يورو) وبريطانيا(31.20 يورو). في ما يتعلق بالمكالمات عبر الهاتف المحمول، تحتل ايطاليا المركز الثاني، في قطاع الاشتراك الشهري في خدمة المحمول. هنا، تعتبر ألمانيا البلد الأكثر غلاء مع 65 يورو شهرياً(60.60 يورو لخدمة المكالمات و4.40 يورو مقابل تأجير المحمول).

أما بإيطاليا، فيبلغ الإنفاق الشهري 46.60 يورو(42.90 يورو لخدمة المكالمات و3.70 يورو مقابل تأجير المحمول وفرض ضريبة حكومية تدعى TCG). ويعتبر معدل الإنفاق على مكالمات المحمول أخف وزناً بالولايات المتحدة الأميركية(42.30 يورو) وبريطانيا(41.20 يورو) وفرنسا(41.10 يورو).

في قطاع بطاقات المكالمات الهاتفية المدفوعة سلفاً، تعتبر ايطاليا الأكثر اقتصادية بين الدول الخمس. إذ ينفق المستعملون هنا 30 يورو شهرياً مقابل تلقي حزمة من الخدمات المُعرٌف عنها مسبقاً. في حين يبلغ هذا الإنفاق بألمانيا 31.50 يورو، وبريطانيا 36.60 يورو، وأميركا 41.40 يورو وفرنسا 54 يورو.