الملكة رانيا اختارت المصمم كريكور جابوتيان


يتمنى أي مصمم عالمي أن تختاره الملكة رانيا زوجة الملك الأردني، لترتدي من تصاميمه، لكن كان مصمم الازياء اللبناني كريكور جابوتيان الاكثر حظاً عندما إختارته مؤخراً لترتدي تنورة وجاكيت من لمسته.
يصف المصمم شعوره عندما تلقى إتصالاً من مساعدة الملكة رانيا، بأنه أشبه بحلم تحقق، لأنه وبحسب رأيه، إن الملكة أيقونة للموضة التي يبحث عنها أي مصمم.
نفذ المصمم قطعتين لجلالتها، واحدة إرتدتها بالامس خلال حضورها حفل غداء استضافته الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا لمناسبة اليوبيل الماسي لها في قلعة وندسور، جنوب انكلترا، والقطعة الثانية سترتديها قريباً.
خفايا القطعة

يكشف المصمم لـ"أنا زهرة" أن الملكة أخبرته أنه يوجد مصممين شباب موهوبين في العالم العربي يجب أن تتاح لهم الفرصة للتعبير عن عملهم، وهذا الامر أعطاه دفعاً نحو الامام. ويعتبر جابوتيان أنه تعرف شخصياً على الملكة التي طلبت منه تصميم قطعة من ضمن ستايلها المعروف وتكون الاكمام طويلة وكذلك التنورة تحت الركبتين، لان تلك المواصفات تأتي ضمن البروتوكول الذي لا تتخطاه الملكة.
ويلفت جابوتيان إلى أن الملكة كانت متعاونة معه لاقصى الحدود، ولم تضع أي شروط على الاقمشة أو حتى التصميم بل تركت له حرية الابداع ضمن الاطر التي وضعتها.
موسلين ونحاس

إستعمل جابوتيان في الكنزة أو الجاكيت التي صممها أقمشة الموسلين وتقصّد أن يكون لونها فاتحاً ومائل إلى البياض الناصع كي يكشف لها جمال وجهها، أما التنورة فكانت حمراء من أقمشة الغازار. والملفت أن المصمم إختار للملكة "بروش" كبير من تصميمه من النحاس المطلي بالذهب .