الممنوع على الحامل في الشهور الأولى

تختلف أعراض الحمل و كذلك أشكال الإفرازات المختلفة بشكل كبير علي مدار فترة الحمل، تجربة الحمل إذا كنتي لأول مرة تخوضين هذه الجربة، فلابد لكي أن تستمعي إلى النصائح التي تفييدك وتفيد جنينك الممنوع على الحامل في الشهور الأولي، حتي تتخطي هذه المرحلة الصعبة وتتجنبي المشاكل التي من الممكن أن تقعي فيها وكل هذا حفاظا على سلامة المولود، حتي الوصول إلي مراحل نمو الجنين في الشهر الرابع.
الممنوع على الحامل في الشهور الأولى.
اعلمي جيدا ان صحتك هي الأولوية الأولي فعليكي بالبعد عن الضار وتجنب أى شيء يؤثر على صحتك، حتي لا ينتقل للجنين، واستشارة الطبيب عند حدوث أى عرض غير طبيعي، سوف تلاحظين بعض التغيرات في البداية فلا تقلقي بشأنها، سوف تشعرين بنفس آلام الدورة، في أيام التبويض تحدث تشنجات للبطن، يظهر انتفاخ للبطن والجسم.
الانجذاب إلى أنواع من الطعام، درجة حرارة الجسم تصبح مرتفعة، الامساك، الغثيان، التبول المتكرر، نزول بعض قطرات الدماء، غمقان لون الحلمة، تقلب المزاج، الإرهاق، النوم الكثير، ثقل الثدي وآلام به، الإعياء، كل هذه الاعراض لا تقلقي منها فهي أمر طبيعي ويحدث مع أغلب السيدات وأبشري أنها أعراض الحمل.
الغذاء المسموح في بداية الحمل.
تختلف فترة الحمل من سيدة إلى أخرى حيث يلعب التاريخ المرضي دورا هام سواء كان للسيدة الحامل أو أحد أفراد أسرتها فنجد أن الجسم غير مستعد للحمل في حالة كان هناك أمراض مزمنة وفي هذه الحالة يختلف التعامل والإرشادات، لكن في العموم لابد من الاهتمام بالغذاء النافع والذي يمكن الحصول علية من.
الفيتامينات، والأكثار من تناول أطعمة تحتوي على الألياف، امداد الجسم بالمعادن، أهتمي بشرب كمية وفيرة من الماء، التزمي بممارسة بعض التمارين الخفيفة للحفاظ على صحتك ووزنك، أبتعدي عن أى غذاء قد يضرك.
الغذاء الممنوع في الشهور الأولي.
شهورك الأولي هي أحطر الشهور التي تمر في فترة الحمل ويرجع هذا الخطر إلى احتمال حدوث إجهاض ومن هذه الاسباب الغذاء الضار أحرصي على البعد عن هذه الأطعمة ومنها الأطعمة التي تحتوي على البهارات، والحريفة، والوجبات السريعة والمحفوظة.
الاجبان المصنوعة من اللبن دون بسترة، العصائر المعلبة، الفواكه مثل الاناناس، البابايا، ابتعدي عن اللحوم دون طهي كالبسطرمة، والأسماك بدون طهي، الحد من شرب الكافيين، اليانسون، القرفة، احرصي على البعد عن هذه الأطعمة.