النجوم العرب والأجانب في الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي 2013

شهد حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان ابو ظبي السينمائي الدولي 2013 حضور باقة من ألمع نجوم السينما العربية والعالمية، ومنهم، ميرفت أمين، ولبلبة، وأحمد عز، وهند صبري، وباسل الخياط، إياد نصار، وكندة علوش، وعابد فهد، منال خضر، ونسرين طافش، والممثل الأميركي العالمي فورست ويتكر الحاصل على الأوسكار والمكلل بـ 23 جائزة تمثيل كبرى من بينها جائزة نقابة ممثلي السينما في أميركا والأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون (بافتا) عن تجسيده شخصية الدكتاتور الأوغندي عيدي أمين دادا في فيلم “آخر ملوك اسكتلندا” عام (2006)، والذي ظهر في أفلام تعد تحفًا سينمائية، مثل “لعبة بكاء” (1992)، و"يطفو الأمل" (1998) و"الابنة الأولى" (2004).
وسيكرمه المهرجان بجائزة اللؤلؤة السوداء للإنجاز المهني، بالتعاون مع جيجر-لوكولتر والممثلة القديرة هيام عباس، التي ستحضر بدورها عرض فيلم “سلام بعد الزواج” في عرضه العالمي الأول.
كما حضر الافتتاح الممثل الهندي عرفان خان. ومن نجوم المستقبل الذي قدمهم المهرجان الممثلة البريطانية إيما سانتش وجوجو إمبيرتا، بالإضافة إلى الممثلة الفرنسية ويجيهان، ومن الصين الممثل جاجا كا.
وإلى جانب المشاهير، يحضر الممثل الشاب صالح بكري، الذي لعب أدوارًا لامعة في فيلمي"زرافاضة" و"سالفو"، اللذين سيعرضان في دورة هذا العام، إلى جانب النجم السينمائي الصاعد آسر ياسين، الذي اشتهر بدور البطولة في فيلم "فرش وغطا".
ويقدم الممثل عبد المنعم شويات فيلم "بستاردو"، ويحضر الممثل سمير قحطان مع فيلمي "تحت رمال بابل" و"غير صالح للعرض".