النظارات من قصص جحا

افاق جحا من نومه ذات ليله .وطلب من زوجته نظاراته. وعندما ناولتها اياها , استمر في النوم . فايقظته وسألته عن سبب وضع النظارات على عينيه اثناء النوم . فأجابها : لقد رأيت حلما جميلا في المنام ولم اتمكن من رؤية بعض مناظره بوضوح . فقررت الإستعانة بالنظارات .

حسبتك نفسي

حينما كان جحا يعود الى بيته ذات مساء , احس بشخص يمشي بجواره . فرافقه وتكلم معه خلال الطريق . ولما قطع معه مسافه طويله على الطريق قال جحا له : من انت بالله عليك ؟ فتعجب مرافقه منه وقال له : كيف لا تعرفني وقد تكلمت معي طوال الطريق ؟!

فرد جحا عليه : عفواً يا صديقي … لقد رأيت جبتك تشبه جبتي و عمامتك تشبه عمامتي فحسبتك نفسي .

من هو الكبير ؟

سئل جحا : هل أنت اكبر في السن من أخيك ؟

فأجاب : والله ان امي قد قالت لي قبل عام ان اخي اصغر مني بسنة . فيتحتم ان نكون بنفس السن الان .

البطاطا

اشترى جحا كيساً من البطاطا وحمله على كتف واحدة ثم ركب حماره على هذه الحال . فتعجب القوم من امره وسألوه لماذا تضع الكيس على كتفك ولا تضعه على ظهر الحمار . فأجاب : ان حماري لا يرغب في حمل شئ سواي .



نواة التمر

كان جحا عندما يأكل التمر يأكله مع نواته . فسألته زوجته مرة عن السبب . فأجابها : اني أكله مع النواة لأن البقال عندما وزن التمر وزنه مع النواة .

كيف عرفتم الأمر ؟

وضع جحا خوخاً في جيبه وبدأالمسير . ثم أخذ يقول للمارين في الطريق : سأعطي خوخ جيبي للذي يعرف ما في جيبي . فقالوا له : ان الخوخ في جيبك . فتعجب وقال : الله اكبر , كيف عرفتم الأمر ؟ .

هههههـ

ha ha ha ha a

مواضيع مقترحة


سؤال لرئيس جمهوريتك؟
أسئلة للشباب والبنات
خــــشـــخـــشــــة
ما هي اجمل لحظات عمرك؟؟؟؟؟؟؟؟
الفرق بين تلفزيونا وتلفزيونهم
حاله البنات إذا ما عندهم خدامه