الهولوكوست او المحرقة اليهودية لاخد العلم لاني و انت و انتي عرب

المحرقة النازية أو «الهولوكوست» مشروع ثقافي مهم بمنتدى الكلمة في النادي الأدبي بحائل في لقائه نصف الشهري بمقره بحي الحوازم من خلال ورقة للأستاذ سعود بن خليف البلوي أحد المتخصصين بالدراسات التاريخية وعنوانها «الهولو كوست.. أكذوبة قامت عليها إسرائيل».
الورقة عنيت بالهولو كوست في محورها الأول الذي يركز على اختلاف الآراء بشأن الهولو كوست بين من يرى أن إبادة ستة ملايين يهودي هي أكذوبة عارية من الصحة وبين من يرى أن عمليات إبادة بحق اليهود قد حدثت، لكن العدد لا يصل إلى ما يزعمه اليهود عنها وبين من يرى بصدق إبادة هذا العدد من اليهود من قبل الألمان في غرف الغاز والمحارق الجماعية.
أما معنى الهولو كوست عند المروجين لها فهو إبادة ستة ملايين يهودي وهو ما يعرف بالعبرية ب «هاشواه» أي الكارثة أو «هاحوريان» بمعنى النكبة، وقد عرض مقدم الورقة لهذا ليطرح بعد ذلك محاور أخرى هي:
1 مصادر الهولو كوست.
2 ثمن الهولو كوست.
3 محاولات طمس الحقائق وإثبات الهولو كوست.
ثم ختم بدعوة لنشر البحوث والدراسات المتعلقة بهذه القضية وإنشاء مواقع على شبكة الإنترنت لها يتم فيها إبراز الحقائق على غرار المواقع اليهودية التي يتم فيها إبراز الأكاذيب والافتراءات بعد أن يوضح الآتي:
1 ان الهولو كوست أكذوبة كانت سبباً رئيساً لاحتلال فلسطين وقيام دولة العصابات الصهيونية «إسرائيل».
2 ان الهولو كوست الحقيقية هي ما يعانيه شعبنا العربي في الأراضي المحتلة من جرائم بشعة منذ أكثر من خمسين عاماً.
3 إن التعويضات التي حصل عليها اليهود من ألمانيا بسبب هذه الأكذوبة قد ساهمت في بناء الأسس القوية للدولة العبرية.
4 ان إسرائيل اكتسبت بدعوى الهولو كوست التعاطف العالمي والدعم المعنوي والمادي لتعزيز وجودها في فلسطين المحتلة.
5 ان كثيراً من المثقفين العرب تجاهلوا البحث في هذه الدعوى الكاذبة رغماً عن أنها المحرك الرئيسي لكثير من التداعيات الدولية بعد الحرب العالمية الثانية ورغماً عن أن العرب قد خسروا وطناً مقدساً في دعوى متهافتة لا علاقة لهم بها أبداً.
حوار منتدى الكلمة عن «الهولوكوست» بإدارة الأستاذ شتيوي عزام الغيثي وبحضور عدد من المهتمين بالدراسات التاريخية ونقد أخبارها والمعنيين بالشؤون الثقافية والأدبية من منسوبي النادي ورواده وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وأعضاء اللجان..
هذا وقد بدأ الأستاذ سعود الرشود رئيس اللجنة الإعلامية بالنادي الذي يبذل جهوداً متواصلة للتعريف بالنادي ونشاطاته المتعددة بصفة عامة وحوارات منتدى الكلمة على وجه الخصوص بدأ وهو يولي اهتماماً خاصاً بالدعاية لهذا المشروع الثقافي عن «الهولوكوست.. أكذوبة قامت عليها إسرائيل» رغبة في إثراء الحوار في هذا الموضوع من قبل أكبر عدد ممكن من المؤرخين وأرباب الكلمة في وقت خصصت فيه «رؤى» مجلة النادي الدورية ملفاً عن القدس وذلك في عددها الثامن الذي سيصدر بعد أيام قلائل شارك فيه عدد من الكتاب منهم الدكتور عثمان العامر والدكتور محمد صالح الشنطي والمرشحة السابقة للسلطة الفلسطينية «سميحة خليل» وإيمان غنام والدكتور فهمي توفيق مقبل والدكتور هشام فوزي عبدالعزيز وحصة المليحان وسميحة عبدالمجيد ومحمد الشيخ وعدد من الشعراء منهم فاروق جويدة وسهام عبدالله مهران والدكتور عبدالرحمن العشماوي وشتيوي عزام الغيثي ومحمد عبدالرحمن الحمد وأحمد الريماوي والدكتور محمد إياد العكاري.
كما سيتم إدراج جميع أوراق العمل التي طرحت للحوار والمناقشة في منتدى الكلمة نصف الشهري بالنادي إضافة إلى أن الإعداد النهائي للمسابقة الأدبية الجديدة قد تم وسيتم إدراجه قريباً.
ويبدي القائمون على «منتدى الكلمة» في النادي نشاطاً ملحوظاً وآخر ورقة في المنتدى هي «الهولوكوست» ... أكذوبة قامت بها إسرائيل»