انتخاب منى أبو سليمان قائدة لنساء الغد

اختارت الجمعية الأمريكية لإسلام متقدّم (ASMA)، بالتعاون مع مبادرة قرطبة، ومنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات الإعلامية، السعودية المديرة التنفيذية لمؤسسة الأمير الوليد بن طلال، منى أبو سليمان إحدى قيادات الغد الإسلامية الثلاثمئة، وذلك في المؤتمر السنوي الذي عقد في الدوحة مع مطلع هذا العام، برعاية مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان (DICID) .

وقالت منى أبو سليمان “أنا فخورة باختياري كواحدة من زعيمات الغد المسلمات مع نخبة من القيادات الإسلامية الشابة من 75 بلداً إسلامياً، وهو ما يعكس طموحات الأجيال الشابة في التغيير الثقافي والحضاري”.

وأكدت أبو سليمان التي تشغل منصب سفيرة النوايا الحسنة في برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي، والقائدة الشابة للمنتدى الاقتصادي العالمي وعضو اللجنة التنفيذية لمؤتمر C-100 ، والحائزة على العديد من الجوائز الدولية، أنها ستعمل مع المجموعة التي اختارت الانضمام إليها من بين الـ 300 شاب وشابة، على تحسين مستوى أداء المجتمعات المسلمة، وتشجيع الحوار بين الإسلام والغرب، ومكافحة العنف المنزلي، مشيرة إلى أنها شاركت في ورقة عمل في الجلسة العامة للملتقى تحت عنوان ( من القيم إلى العمل ، قصتنا وما ندافع عنه ).

وعن مهامها كزعيمة مسلمة شابة قالت أبو سليمان إن “القادة المسلمين الشباب الذين جاؤوا من مختلف أنحاء العالم سيعملون على أهداف مشتركة خلال العام المقبل، ومنها جعل الغد، يوماً يعرف فيه المسلمون في جميع أنحاء العالم بأنهم دعاة سلام، وهو بمثابة رد على نداء عالمي من أجل التغيير باسم المجتمع المسلم في العالم، وقد رفعنا رسالة مشتركة حول التسامح من خلال بيان موجه إلى القيادات العالمية”.

وأضافت أبو سليمان أن عمل القيادات الشابة سيستمر طوال عام 2009 حتى الاجتماع المقبل مع مطلع 2010 ، وذلك بالتركيز على جملة من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمعات المسلمة.

وأشارت إلى أن هذه القيادات وجهت رسالة إلى الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما، أوضحت فيها أنها على استعداد للتعاون معه فيما يخص قضايا العالم الإسلامي، بهدف تحسن أدائه القيادي والعلاقات الإسلامية الأمريكية.

وتعتبر منى أبو سليمان إلى جانب الدكتورة هدى تتنجي السيدتان السعوديتين الوحيدتين اللتين تم اختيارهما كقائدتين مسلمتين مستقبلتين، واشتهرت أبو سليمان من قبل كمشاركة رئيسية في برنامج نسائي شهير تعرضه قناة ( mbc ) باسم (كلام نواعم)

الثلاثاء, 03 فبراير, 2009 11:05