انت زعلان من شيء ؟ في شيء مش عاجبك ؟ لو كنت صاحب القرار شو رح تعمل ؟؟؟

حبيت جيب الكم موضوع اعتقد انه كويس ما بدي امتدحه

الموضوع عبارة عن منبر حر يعني لو في شيء مش عاجبك باي شيء ممكن تتخيل نفسك صاحب القرار شو كنت رح تعمل ؟

لو شفت حالك مضايق من ظاهرة معينة اكتب واكتب الحل بنظرك ... تفضلوا :

مش عارف مالكم يا اخوة الموضوع عادي ما بيخوف
كثير عنا ظواهر اجتماعية وتربوية مش راضيين عنها او مش عاجبيتنا او بدها تعديلات
لا تخافوا اكنبوا

مش عجبني التخلف اللي المجتمع فيه من فكر وثقافة وعلم … مستوي التعليم في انحطاط الاول كان بيطلق اشباه مثقفين ودلؤتي اشباه متعلمين تلاقيه معا مؤهل عالي وما بيعرفش يكتب بيكتب الكلمات غلط ويا فرحتي اسمه معا بكارليوس غير التاخر الثقافي اللي فيه نفسي المناهج تتغير وماتبقاش تعتمد علي الحفظ والصم ويدوا فرصة للطلبه انه يبتكروا اشياء جديدة وتوفير الامكانيات لهم ويبقي فيه مشروع ثانوي لكل مرحلة دراسية من اول حضانة نقول لكل طالب نمي خيالك وشوف خيالك هتقدر تبتكر لنا به ان شاء الله رسمة او جملة يكتبها … نفسي ننمي بداخل ابنائنا ان يطلقوا العنان للتخيل والابتكار كل مخترع عاش في خياله وحقق فكرته من الخيال للواقع … وشكرا لفكرة موضوعك

شكرا o_s3 على ردك واتمنى منك لو كتبت لو انك صاحب قرار تربوي شو كنت رح تعمل ؟؟

لو انا صاحبة قرار هغير مناهج التعليم واسلوب الدراسة واخصص اكبر ميزانية للدولة للتعليم

لا يعجبنى حال الاعلام لدينا فقد تساهل فى اشياء كثيرة ترك المجال مفتوح امام المنافسات فالعرى وليس عرى الاجساد فقط ولكن عرى الاخلاق والافكار اصبحنا نردد شعارات فارغة لنرضى بها كل ماهو بعيد عن ديننا واخلاقنا بعدنا عن الحقيقة وتجاهلنا اصولنا ومن نحن لا يعجبنى ما يحدث من تخلف ظاهر وكذب بين فى اقول كل من لدية برنامج او قناه يعبر فيها عن فكره الخاص والضحية هى الجيل الصغير الذى يرى ويسمع ويخزن فى عقله كل ما يدور حوله ويفاجأنا بأشياء لا نصدقها ولكن الاعلام هو السبب فيها لانه هو من زرعها فى فكرهم هو من شوه عقولهم لا يعجبنى سلبيتنا فالحوار ودفن رؤسنا كالنعام وابتسامتنا الصفراء فالوجوه وتملقنا لكل من لديه سلطة او مكانه ما لايعجبنى الرياء والنفاق فى اعلامنا والشجب والتنديد والاسى الذى يظهر فى لحظتها وان غابت الكاميرا على وجوههم ظهرت حقيقتهم الخادعة لا يعجبنى اخفاء الحقيقة وتلويثها حتى لا تظهر عيوبنا التى تحتاج منا ان نصلح جديآ من شأنها

ارى اننى إن كنت فى موقف المسئولية وإن كنت صاحبة القرار سأغير من إعلامنا أفجر الرياء وأضع الحروف فوق الكلمات أسلط الضوء على مناطق الجهل والظلمة لتشع بالنور سننصدم أول الامر ولكننا سنداوى هذا العيب والخطأ سأحترم الكلمة ولكن الكلمة الحقة لن ادع كل من قرأ قليلا فالدين والاسلام والشريعة يظهر فى قناه ويصدر الفتواى والبلبله فى عقول الشباب سأطلب من الجميع أن يراعى الله ودينه وضميره فى كل كلمة يقولها........

مش عاجبنى ظاهرة الجنس الثالث الى منتشرة فى الكويت والشعب الكويتى بيتعامل معاهم وبيينفرهمشى مما جعلهم علنيا بل لهم اصدقاء وغير منبوزين

دعونا نقول اولا : ما الذي يعجبني حقا و صدقا ؟!!! اعتقد بانني لا نستطيع عدها على الانامل

مشكورين الاخوة الي شاركوا وارجو ان يبقى هذا المنبر مفتوح للجميع فيه ضع كل امنياتك وما تريد نحو مجتمع جميل باذن الله

والله انا مش عاجبني اشياء كتيره بنسووها يعني عمليه ان الواحد مايصاحب احد الا لما يشوفو لابسه احسن الملابس ويكون غني يعني انا شايفه ان عند الناس الاوروبيين ما يسوون كذا يعني حتى الفقير بيصاحبوه وبيعاونوه مش بيسيبوه عموما انا نقول ان الانسان راقي بأخلاقه مش بمظهره وبلبسه وشكرا على الموضوع المتميز

اخواني انا رأيت من الردود انها متركزة حول نقاط معينة اكثرها هي التربية والتعليم وهذا موضوع جميل اننا نناقشه لانه بيتعلق بشيء مهم بحياتنا
انا اليوم وبعد تجربة مريرة في الدوائر الرسمية ما عجبني موضوع قديم جديد وهو الروتين وهذا الروتين الذي ترتب عليه عدم تحمل مسؤولية الموضف حتى لاتخاذ قرار بتوقيع ورقة لا ادري هو خوف او عدم ثقة بالنفس او عدم ثقة بالقرار نفسه . انا لا ادري ما هو الحل المناسب لموضوع ومشكلة الروتين ولكن اعتقد انه لو كنت موضع اتخاذ قرار لالغيت التمركز في الدائرة الواحدة وجعلت في كل دائرة مندوبا عن كل دائرة فيا ترى من منكم يوافقني الرأي ؟

اعتذر عن الخطأ الاملائي " الموضف " ارجو اعتباره " الموظف "