انطلاق خدمات الشبكة الثالثة للمحمول قبل أول مايو القادم

أكد المهندس صالح العبدولى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة اتصالات، الشركة الثالثة للمحمول فى مصر، سوف تطلق خدماتها قبل أول شهر مايو القادم وأن اتصالات تكثف جهودها للتغلب على مشكلة إنشاء أبراج ومحطات الشبكة بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية فى مصر

جاء ذلك فى تصريحات للمهندس صالح العبدولى عقب توقيعه على اتفاقية لرعاية كرة القدم والرياضة المصرية بشكل عام مع الاتحاد المصرى لكرة القدم برياسة السيد سمير زاهر رئيس الاتحاد والسيد جمال السادات رئيس مجلس إدارة اتصالات مصر والكابتن محمود الخطيب مدير عام النشاط الرياضى بمؤسسة الأهرام.

وأضاف أن اتصالات ستكون أول من يطرح خدمات الجيل 3.5 فى مصر لجميع المشتركين من جميع فئات المجتمع إلى جانب خدمات الجيل الثانى، موضحا أن خدمات الجيل الثالث المتطور 3.5 هى أحدث تقنيات الاتصالات والهاتف المحمول وتعمل على الارتقاء بالخدمات المتوفرة حاليا مثل الاتصالات الصوتية والنصوص والبيانات.

وقال العبدولى أن الجيل الثالث يعد تطورا جديدا فى مجال دمج وسائل الاتصال ونقل البيانات والمواد المرئية بالصوت والصورة عالية الجودة إلى جانب الخدمات المتكاملة مثل الفاكس والانترنت وخيار الاتصال اللاسلكى للتطبيقات واتصالات الوسائط المتعددة بصورة فورية وبالزمن الحقيقى وخدمة الوصول إلى البيانات بجودة أفضل وأسرع وأعلى ودعم تطبيقات بيانات الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصور.

وأوضح أن الاتفاقية التى وقعتها اتصالات اليوم هى الأكبر من نوعها لرعاية كرة القدم والرياضة بشكل عام فى مصر تحقيقا لشعار معا إلى جنوب إفريقيا 2010 ، مشيرا إلى أن هذه الرعاية تشمل عقد العديد من الدورات والمنتديات وورش العمل التدريبية، وأنه سيكون لها الأثر الواضح الذى ستنعكس إيجابياته على شريحة كبيرة من المجتمع والتى ستضاف إلى رسالة اتصالات فى مصر.

واختتم العبدولى حديثه بالدعوة للفريق القومى المصرى لكرة القدم وتم خلال حفل توقيع الاتفاقية عرض فيلم قصير يوضح الجهود التى بذلتها اتصالات فى سبيل إطلاق أعمال الشبكة الثالثة فى مصر على المستوى الذى يليق بمكانة مصر وسمعة اتصالات إقليميا وعالميا.


وعلى صعيد متصل، قال السيد سمير زاهر إن اتصالات ستكون شريكا أساسيا فى تطويرخطط الكرة المصرية وإن اتفاقية اليوم هى ثمرة جهود كبيرة لتسويق الكرة المصرية من خلال إيجاد راعى لها لتوفير الموارد المالية اللازمة للانفاق على أنشطة المنتخبات الوطنية واللعبة الشعبية الأولى فى مصر بجميع عناصرها من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين لتنتشر فى جميع محافظات مصر. وأكد أن تعاون اتصالات مع اتحاد كرة القدم المصرى سوف يشهد فى المرحلة المقبلة نقطة انطلاق نحو العالمية، خاصة بعد أن أعلن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد العالمى لكرة القدم إسناد مهمة تنظيم بطولة العالم للشباب 2009 إلى مصر، وهى ثقة كبيرة فى مصر برئاسة السيد الرئيس حسنى مبارك ودليل جديد على ما تتمتع به مصر من أمان ونمو اقتصادى ملموس.

ومن جانبه قال كابتن مصر لكرة القدم محمود الخطيب إن اتحاد الكرة المصرى تبنى الكثير من الإجراءات السليمة والصحيحة لتطوير اللعبة الشعبية الأولى فى مصر والارتقاء بها وزيادة إيراداتها .

وأشار إلى أن مفاوضات اتفاقية الرعاية استغرقت وقتا طويلا فى االتوصل إلى بنودها مع اتحاد الكرة المصرى من واقع حرصه على وضع الكرة المصرية فى مصاف الكرة العالمية، ولم يستغرق الاتفاق على هذه البنود مع شركة اتصالات أكثر من 48 ساعة فقط وذلك من واقع عمق فكرها وإحساسها بأهمية الرياضة ورغبتها فى دعم الكرة المصرية التى تخدم محورا شعبيا كبيرا فى مصر.