دخول

انفجار يهز مانهاتن ويعيد الي ذاكرة الأمريكيين هجمات 11 سبتمبر

انفجر انبوب للبخار في نفق في مانهاتن بوسط مدينة نيويورك فأطلق سحابة ضخمة من الدخان والأنقاض وأدى الى اهتزاز المباني ودفع المارة للفرار في مشاهد أعادت الي الذاكرة هجمات 11 سبتمبر.

وسارع مسؤولون في نيويورك وواشنطن على الفور الي استبعاد هجوم ارهابي. وقال مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك في مؤتمر صحفي ان شخصا توفي بسكتة قلبية بينما أُصيب حوالي 20 بجروح بعضهم في حالة خطيرة.

وتصاعد بخار وماء مغلي بني اللون لارتفاع 36 مترا من حفرة في الارض عرضها حوالي 6 أمتار في طريق ليكسنجتون والشارع الحادي والاربعين وهي واحدة من أكثر المناطق ازدحاما في مدينة نيويورك.

وأعاد المشهد الي الذاكرة انهيار مبان وسط سحابة ضخمة من الانقاض مثلما حدث لبرجي مركز التجارة العالمي عندما انهارا في 11 سبتمبر ايلول 2001 .

وقالت شركة كونسوليتداتد اديسون لمرافق الطاقة ان الانبوب الذي يبلغ قطره 60 سنتيمترا يجري استخدامه تحت طريق ليكسنجنون منذ عام 1942 وهو ينقل البخار لعدة اغراض صناعية. وقال بلومبرج ان الانفجار ربما نتج عن تسرب ماء بارد الي الانبوب.

وأثار الانفجار حالة من الفوضى في ساعة الذروة المسائية وسارع حوالي 200 من عمال الاطفاء الى الموقع الذي كان يعج بسيارات الاسعاف ومركبات الاطفاء. وارتدى الناس اقنعة لتفادي استنشاق الملوثات.

وسارع المارة بالفرار من المكان وقد التصقت هواتفهم المحمولة بآذانهم وأجهش بعضهم بالبكاء. وغطى الرماد الابيض والسخام وجوه وملابس بعضهم فيما تناثر الوحل على البعض الآخر. وتعطت حافلة مدرسية صفراء في وسط الشارع فيما انحشرت شاحنة صغيرة في فوهة الفتحة التي احدثها الانفجار.


مواضيع مقترحة


يا رب رحماك
مجلس التفاهم العربي البريطاني " كابو" يعرب عن استياءه من موقف المرشح ماكين من العرب
وفاة شخصين وإصابة 43 بتدهور حافلة في إربد
كلام فى الحب!
عمليات تغيير الجنس
ألف جنيه غرامة لشركة إعلامية بثت لقطة إسقاط صورة لمبارك
استخدم التطبيق