بالصور.. المصرية سارة تنافس فاتنة فنزويلا على لقب ملكة جمال الكون

قبل ساعات من انطلاق التصفيات النهائية الاثنين 12 سبتمبر/أيلول لمسابقة ملكة جمال الكون بمدينة ساو باولو البرازيلية، رشحت العديد من المنتديات المصرية على الإنترنت المصرية سارة الخولي للفوز باللقب، على الرغم من أن أغلب الترشيحات العالمية ترجح كفة المتسابقة الفنزويلية فانيسا جونكالفيس، وتستبعد البرازيلية بريسيلا ماشادوا.

وسارة الخولي التي ولدت في ليبيا من أب مصري وأم كرواتية، وتربّت في دبي، توجت بلقب ملكة جمال مصر في 2010 كانت محور ترشيحات العديد من المنتديات المصرية للمنافسة على اللقب في 2011، رغم أنها خسرته في المسابقة السابقة التي أقيمت في الصين عام 2010. ومؤخراً حصلت على سارة على لقب Miss Mediterranean 2011 أو ملكة جمال المتوسط، حيت كانت أول ملكة جمال لمصر تشارك في حدث جمالٍ عالمي بعد الثورة.

ومن المقرر أن تعلن الاثنين 12 سبتمبر/أيلول 2011 أسماء 16 فائزة في التصفيات النهائية قبل الحفل، وسيتم اختيار واحدة منهن لأول مرة من قبل مجتمع الإنترنت.

وتعتبر الأمريكيات اللاتينيات مجددا الأوفر حظا للاحتفاظ بلقب ملكة جمال الكون في البرازيل بعدما فزن بهذه المسابقة 7 مرات في السنوات الـ 10 الأخيرة. وتعتبر ملكة جمال فنزويلا فانيسا جونكالفيس من أكثر الأسماء تداولا للفوز باللقب لتظفر بلادها بذلك بالمسابقة للمرة السادسة. وتأمل 89 ملكة جمال من أنحاء العالم في الفوز باللقب الشهير، ولكن واحدة فقط منهن ستغادر أكبر مدن البرازيل وهي تحمل لقب الفائزة.

ويقول منظمو المسابقة إن ملايين المشاهدين في 190 دولة أنحاء العالم سيتابعون عبر شاشات التليفزيون الحدث المقرر أن يستمر ساعتين في قاعة كريديكارد.

وتعد المسابقة التي ينظمها القطب الأمريكي دونالد ترامب وشبكة تليفزيون إيه بي سي الأمريكية عرضا إعلاميا حقيقيا. وهذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها في البرازيل.

ويتراوح سن المتسابقات بين 18 و27 عاما. وهن موجودات في ساو باولو منذ أسبوعين، وقمن بزيارة المتاحف، وحضور مباراة لكرة القدم، وذهبن إلى نادٍ للفروسية. كما قمن بتأدية مباراة كرة قدم على الشاطئ، ورقصن على إيقاعات السامبا الساخنة، ثم بالطبع قمن بعرض بالبكيني الساخن وملابس السهرة الأنيقة.

وفي الجولة الحاسمة، سوف تختار هيئة تحكيم مكونة من سبعة أعضاء من تخلف المكسيكية هيمينا نافاريتي "23 عاما" ملكة جمال الكون لعام 2010، وسوف يتم تقييم المتسابقات في ثلاث مجموعات: بزي السباحة وزي السهرة ومقابلة شخصية.

وستقوم المغنية بيبل جيلبرتو ابنة أسطورة موسيقى البوسا نوفا البرازيلية جواو جيلبرتو بالغناء في المناسبة مع نجمة البوب البرازيلية كلاوديا ليتي.

وذكر أنصار متسابقات أخريات من بينهن الفنزويلية فانيسا جونكالفيس أن ملكة الجمال البرازيلية بريسيلا ماشادوا حظيت باستنكارٍ في فترة الإعداد للمسابقة.