بالصور: عشرة فنانات لم يخجلن إرضاع أطفالهن أمام الجمهور

ترجمة: دعاء حماد
تؤيد الفنانات الرضاعة الطبيعية للأطفال، إلا أن عدداً منهن يعبرن عن تأييدهن لهذه القضية بممارستها فعلاً أمام الجماهير والكاميرات دون خجل أو حياء، أينما كانوا ومهما كانت مشاغلهم وأعمالهم.
وإليك فيما يلي صوراً لهؤلاء الفنانات، اللواتي مارسن أمومتهن بكل عفوية وبكل حب، وفي بعض الأحيان لغاية الاستعراض
جيون ستيفاني Gwen Stefani ترضع طفلتها على الشاطيء
نشرت المغنية الشهيرة جيون ستيفاني صورتها بينما ترضع طفلتها على الانستغرام Instagram، بينما كانت ترضع طفلها الثالث أبولو Apollo.
كما وسبق للمغنية أن نشرت صوراً لها في الصحف تظهرها وهي ترضع طفلها الأول بينما تمضي رحلة عائلية في جمال سويسرا
أوليفيا ويلد ترضع طفلها بشياكة
هذه الصورة لم يلتقطها لها احد من الباباراتزي، بل هي من طلبت من مصورها الخاص أن يلتقطها لها لتقوم بالسماح بنشرها عبر مجلة جلامور Glamour كصورة غلاف لشهر سبتمبر 2014. بينما تقول.. الرضاعة الطبيعية أمر طبيعي جداً. منذ أصبح لدي اوتيس Otis، وأنا لا أريده أن يفارق صدري"
جيزيل بوندشين Gisele Bundchen ترضع طفلها خلف الكواليس
بينما تستعد للخروج للجماهير ترضع العارضة الشهيرة والمتميزة جيزيل بنوديش طفلها خلال وقتها الضيق خلف هذه المرات التي يستعرض فوقها أغلى نساء العالم بقوامهن الرشيق والجميل.
وبينما تضج كواليس مسارح العروض باستعدادات الماكياج والعناية بالشعر، تأخذ جيزيل مكاناً لها ولطفل اخر تضعه في حضنها وتمنحه كل عنايتها وأمومتها. جيزيل نشرت بنفسها الصورة على صفحتها على الانستغرام بينما كتبت صرحت لمجلة هاربر بازار بقولها "برأي يجب أن ترضع كل الأمهات أطفالهن بما لا يقل عن ستة شهور".
سلمى حايك مرضعة لأطفال أفريقيا
https://hasnaa.yasater.com/video/index/?id=5553381
بينما تتجول في رحلة انسانية في سيراليون احدى بلاد القارة الأفريقية ا لتي يعاني قومها من الجفاف والمجاعات، ويتضرر بشكل أكبر النساء اللواتي يعانين نقصاً في التغذية مما لا يوسعهن إرضاع أطفالهن، قامت سلمى بإرضاع عدد من الأطفال الجوعى. وصرحت أثناء ذلك إذا كان الطفل جائعاً، ولا تستطيع أمه إنتاج الحليب، وأنا لدي ما يحتاج من حليب، فلماذا لا أقوم بذلك! فشعور الأمومة هو أجمل ما وهبه الله لأي إمرأة. استمتع بذلك جداً
بينك ترضع طفلتها في جلسة تصوير
ليس مرة أو مرتين بل عدة مرات قامت المغنية الشهيرة بجنونها وصرعتها في الملابس والتصرفات الغير تقليدية، بإرضاع طفلتها أمام الجميع، ولكنها في هذه المرة قامت بذلك في إحدى جلسات التصوير لألبومها. وأثناء وقت الإستراحة، بينما نشر زوجها الصورة لها على موقعهم.
ميراندا ترضع صغيرها على الانستغرام
قامت عارضة الأزياء الأسترالية ميراند كير بنشر أول صورة تجمعها بصغيرها فلين Flynn أثناء إرضاعه على صفحتها على الأنستغرام، وكانت ميراندا أيضاً أخذت هذه الصورة لها بينما تستعد لإحدى جلسات التصوير. وقالت: لكل الأمهات في كل مكان، أنا متأكدة أنكم تتخذون الخيار الأمثل لأطفالكم". محاولة دعم الرضاعة الطبيعية للأطفال لأطول فترة ممكنة
ماجي جيلينهال ترضع صغيرها في الحديقة
بينما تمضي الوقت مع صغيرتها في احدى حدائق نيويورك التقط الباباراتزي هذه الصورة لماجي. بينما علقت هي بقولها " ليس بالإمكان إخبار إحداهن ما هو الوقت المناسب للتخلي عن إرضاع صغيرها، أو كيف تقومين بإنامة طفلك. فكل طفل هو مختلف"
كورتني كارديشيان ترضع طفلها حتى في المسبح
قامت نجمة الواقع كورتني كارديشيان بإرضاع طفلها أمام الناس على شواطيء ميامي، بينما انتهت من اخذ حمامها اللطيف في حمام السباحة. وكورتني ليست تدعم الرضاعة الطبيعية فقط. بل واحدة من مطلقين هذه الحملات ومنها حملات عناية الأم بالطفل وتقول" احدى الخالات لابد وأن تراعي الصغير أثناء عدم وجود الأم، وكذلك تفعل الأم مع أخواتها بالمقابل، بل وإن استطاعت إرضاعهم فعليها أن تفعل ذلك بكل بساطة، فهي شخصياً سألت كيم فعل ذلك بدلاً عنها بينما كانت كيم لا تزال حاملاً"
سلمى بلير تدعم الرضاعة الطبيعية
أكبر مدافعة عن الرضاعة الطبيعية سلمى بلير، هي ليست مجرد داعمة للرضاعة الطبيعية فقط، بل بتعلق الطفل بكلا والديه، ورعاية كليهما له، وهي شخصياً بقيت ترضع طفلها تماماً حتى بلغ السنتين من العمر، بل وترضعه امام أي كان وفي أي مكان. وتقول " لا يهمني إن كان ذلك قد يسيء لأحد، لكن طفلي جائع وعلي إطعامه"
مايام بياليك ترضع طفلها في مترو الأنفاق
نجمة مسلسل "نظرية الإنفجار الكبير The Big Bang Theory" والتي تظهر على شاشة Dubai one بالنسبة للشرق الاوسط، اقتنصها الباباراتزي بينما كانت ترضعه طفلها البالغ ثلاثة سنوات في مترو أنفاق مدينة نيويورك. وأوضحت عند نشر الصورة أنها قد تستيقط في ليلتها ما يزيد عن أربعة مرات لأن طفلها يطلب ذلك، بينما في النهار قد تقوم بذلك كل ساعتين.