بدء تصوير فيلم وثائقي يروج للمملكة الأردنية الهاشمية سياحياً



يبث مطلع الشهر المقبل على العديد من الفضائيات

عمان- بدأ تلفزيون KCtv الأميركي مطلع الشهر الحالي بتصوير فيلم وثائقي بعنوان Tour Jordan من خلال جولة تشمل كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، وسيبث الفيلم في الأول من الشهر المقبل على العديد من القنوات العربية الفضائية والعالمية الى جانب التلفزيون الأردني.
وقال المدير الإقليمي لـKCtv في الشرق الأوسط هاشم المشاعلة، مبتكر فكرة الفيلم، إن فكرة هذا الفيلم الوثائقي نابعة من الرغبة في دعم التصويت لمدينة البتراء لتكون من عجائب الدنيا السبع الجديدة.
وأضاف المشاعلة، خلال مؤتمر صحافي عقد أول من امس للإعلان عن الفيلم الوثائقي، سيتم تخصيص 10 دقائق من الفيلم للبتراء، مشيرا الى أن مدة الفيلم تبلغ 45 دقيقة.
وسيبث هذا الفيلم على القمر الأميركي من خلال قناة KCTV ومحطات أخرى على القمر dishnetworks وعلى القمر العربي Nilesite وعلى التلفزيون الأردني ومحطة نورمينا ومحطة 7stars وبعض المحطات الفضائية الأخرى.
ويهدف الفيلم الوثائقي الى إبراز المناطق السياحية والأثرية في المملكة مثل مدينة البتراء والبحر الميت باعتباره أخفض بقعة على وجه الأرض.
وبين المشاعلة أن مسار تصوير الفيلم بدأ من مدينة العقبة باتجاه الشمال ليتدرج الى بقية مناطق المملكة السياحية والاثرية، وليصل اليوم الى البتراء التي تشهد فعالية كبيرة لدعم التصويت لها لتكون من عجائب الدنيا السبع.
وأضاف أنه بعد الانتهاء من التصوير في البتراء سيتوجه فريق الشركة الاميركية الى محمية ضانا والى مدينة الكرك ثم مادبا ثم البحر الميت، وليكمل الفريق رحلته الى بقية المناطق في الشمال، وأشار الى خطة للقيام بجولة داخل مدينة عمان لزيارة المتحف الوطني والمدرج الروماني وجبل القلعة.
من جهته، قال مدير مشروع فيلم Jordan Tour معتز أبو قاعود إن مدة الفيلم تبلغ 45 دقيقة وسيتم توزيع النسخ مجانا على كل دول العالم وسيعرض الفيلم كافة أنواع السياحة في المملكة، العلاجية والدينية والبيئية، وغيرها.
وأضاف أبو قاعود سيبث الفيلم، الذي تبلغ كلفة تصويره 50 ألف دينار، على زهاء 18 قناة فضائية عربية. وأشار الى أهمية هذا المشروع من الناحية الاقتصادية لجلب الاستثمارات الاجنبية الى المملكة، والى أهمية القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني.
وردا على سؤال لـالغد حول موعد المباشرة ببث الفيلم، قال المشاعلة إنه سيتم بث الفيلم في مطلع شهر أيار (مايو) المقبل على جميع المحطات العالمية وأول نسخة من الفيلم ستقدم لجلالة الملك عبد الله الثاني. واشار الى أن الفيلم سيبث بخمس لغات مختلفةهي الإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والعربي