برج دبي يسجل رقماً قياسياً جديداً مع وصوله الطابق 158

برج دبي يسجل رقماً قياسياً جديداً مع وصوله الطابق 158

سجلت إعمار العقارية، شركة التطوير العقاري العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، إنجازاً معمارياً جديداً مع وصول الأعمال الإنشائية في تشييد تحفتها الهندسية برج دبي إلى الطابق 158، وهو أكبر عدد من الطوابق في أي مبنى بالعالم، وبارتفاع 598.5 متر.

ويستمر العمل في تنفيذ الإكساءات الخارجية للبرج بخطوات متسارعة، حيث تم الانتهاء من أعمال الإكساءات في 58 طابقاً حتى الآن. وتشتمل مواد الإكساءات الخارجية على الزجاج العاكس، والألمنيوم، والألواح الثلاثية المصنعة من الفولاذ المضاد للصدأ، والأعمدة الأسطوانية الأنبوبية التي تبرز ارتفاع وجمالية البرج.

أما من ناحية الارتفاع فقد تجاوز برج دبي ارتفاع برج تايبيه 101 في تايوان، (508 متر، 1667 قدم) وبرج سي إن تاور في تورونتو بكندا (553.33 متر، 1815.5 قدم). وسيبلغ حجم استهلاك المشروع من الإسمنت المسلح عند انتهاء الأعمال الإنشائية نحو 330 ألف متر مكعب، و39 ألف طن متري من القضبان الفولاذية، و142 ألف متر مربع من الزجاج وما يقدر بـ22 مليون ساعة عمل لجميع المشاركين في إنشاءه. ويعمل في موقع المشروع أكثر من 5 آلاف مهندس واختصاصي وعامل.
وتعاونت ’إعمار‘ مع شركة سامسونج من كوريا الشمالية وتيرنر أنترناشيونال لإدارة الإنشاءات، التي تتخذ من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، على تنفيذ التصميم الذي وضعه أدريان سميث من شركة سكيدمور أوينجز آند ميريل في شيكاغو.
</div></span></p></span>