برنامج تلفزيوني خيري يقدمه النجوم لصالح ضحايا زلزال هايتي

نيويورك - على نغمات موسيقية حزينة ناشد عشرات من نجوم السينما والتلفزيون العالم التبرع لضحايا زلزال هايتي خلال برنامج تلفزيوني خيري قدمه النجم السينمائي الامريكي جورج كلوني ومغني الراب المولود في هايتي ويسليف جان.

وعرض البرنامج الذي استمر لمدة ساعتين باسم "الامل من أجل هايتي الان.. حفل خيري عالمي لمساعدة جهود الانقاذ من الزلزال" في شتى أنحاء العالم يوم الجمعة على شاشات التلفزيون وعلى الانترنت وعبر الهواتف المحمولة وشارك به أكثر من مئة شخصية مشهورة حيث قدموا عروضا من نيويورك ولوس أنجليس ولندن.

وافتتحت البرنامج المغنية أليشا كيز باحدى أغنياتها قبل أن يوجه كلوني أحد أبرز منظمي البرنامج الخيري أول كلمة تلقى خلال الليلة.

وقال كلوني "شعب هايتي بحاجة لمساعدتنا... انهم بحاجة لان يعلموا أنهم ليسوا وحدهم.. انهم بحاجة الى أن يدركوا أننا مهمتون بهم."

وتتضمن البرنامج الذي كان يهدف الى جمع أكبر حشد جماهيري على الاطلاق مشاركات موسيقية وروايات عن الخسارة أو النجاة من كوارث وممثلين قدموا تبرعات عبر الهاتف في حين أذاع أيضا لقطات ومقابلات صادمة مع سكان هايتي.

ومن لندن أهدى مغني الراب الامريكي جاي زي أغنية قدمها مع بونو مغني فريق يو تو الغنائي.

وقبله غنت المغنية الامريكية بيونسيه أغنيتها (هالو) Halo مع عزف لكريس مارتن على البيانو.

ومن بين المغنيين الاخرين الذين شاركوا في البرنامج الخيري مادونا وماري جيه بلبيدج وتيلور سويفت وشاكيرا وستينج وجنيفر هدسون.

والممثلون بينهم ليوناردو دي كابريو الذي كان أحد المتبرعين بمليون دولار الاسبوع الماضي لهايتي ودينزل واشنطن ونيكول كيدمان.

وستقسم عائدت البرنامج الخيري بين منظمات الاغاثة وبينها صندوق كلينتون بوش من أجل هايتي الذي أطلقه الرئيسان السابقان بيل كلينتون وجورج بوش وبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة والصليب الاحمر وصندوق الامم المتحدة للطفولة ( يونيسيف).

وتقدر منظمات الاغاثة أن ثلث سكان هايتي ومجموعهم تسعة ملايين نسمة بحاجة الى مساعدات غذائية ومياه ومأوى لفترة طويلة.



الأحد, 24 يناير, 2010 07:49