برنامج مسابقات Mission الإمارات إثارة وتحدي مع كل دقيقة تعدي!

ميشن الامارات برنامج مسابقات يعتمد على حل الالغاز والتنقل من معلم اثري او سياحي الي اخر,وفقا لدلائل ترسل عبر الجوال.
في كل حلقة ثلاثة فرق تتسابق بهدف الفوز بجائزة مالية, تتوقف قيمة الجائزة على الوقت الذي يستغرقه المشتركون للوصول الى نقطة النهاية. القيمة الاولية للجائزة تبلغ 250 ألف درهم. يبدأ المبلغ بالتضاؤل عند انطلاق المسابقة.
الفريق الاول بالوصول يفوز بالمبلغ المالي الذي وصلت اليه الجائزة.
في هذه الحلقة التي تتمحور حول الهندسة المعمارية في أبو ظبي, سيتنافس كلّ من فريق روح البحر المؤلف من الصديقين زياد جدع (فلسطين) وياد معضّل (سوريا) وفريق مشوار المؤلف من صديقي الطفولة كارلا لاذقاني (سوريا) ودانا سلمون (لبنان) وفريق ف3 المؤلف من أولاد العم عبدااله احمد بالخير ومحمد بالخير (الأمارات).
في المرحلة الاولى من المسابقة وبعد النطلاق من قرب المبنى الرئيسي لشركة الدار, احرز فريق مشوار التقدم في حل أول لغز واستعمال الاحداثيات لالتقاط صورة لقصر الامارات. أما فريق روح البحر فرفضت الصورة التي أرسلها ثلاث مرات ، فتأخر كثيرا عن الفريقين الأوَلين .
في المرحلة الثانية ، أضاع فريق مشوار الوقت في البحث عن تمر ، مبخرة ودلَة عربية ، مما سمح للفريقين الباقيين من التقدم ، فاحتدمت المنافسة . عند إنتهاء هذه المرحلة ، غادر فريق F3 المنافسة .
المرحلة الثالثة هي المرحلة الأخيرة رغم وصول فريق البحر الى ياس Viceroy أولا ، تمكن فريق مشوار من الوصول الى الماسح قبله ، وفاز بمبلغ 45882 درهم .
يذكر ان الفريق الرابح رفض السؤال الذهبي ، وهو السؤال الذي ممكن أن يسأل بعد الفوز ، فإذا أعطى الفريق الجواب الصحيح ، تضاعفت قيمة الجائزة ، أما في حال الجواب الخطأ ، فتفقد الجائزة نصف قيمتها .