برومانسية ملفتة وبألوان الأبيض العاجي تتألق فساتين زفاف 2013

تحلم جميع الفتيات بالحصول على فستان زفاف يمنحها طلّة الأميرات في الأساطير والقصص الخيالية، لذا لطالما كانت الأعراس الملكية مصدر إلهام لمصممي فساتين الزفاف، فما ترتديه الأميرات والدوقات في أعراسهن يصبح موضة رائجة في العالم كله، حسب رأي هيرمان توله، صاحب متجر لفساتين الزفاف بمدينة كلوبنبورغ الألمانية.

وفيما يتعلق بالقصّات، صرّحت أدريانه بوم، صاحبة متجر لفساتين الزفاف بمدينة روزنهايم الألمانية، أن القصّة التي تتخذ شكل حرف A، ما زالت تهيمن على أشكال فساتين الزفاف في ‬2013، حيث يمتاز الفستان بجزء علوي ملتصق بالجسم، وتنورة واسعة بعض الشيء، بينما تسير خطوط الحياكة بشكل متصل ومن دون انقطاع، ما يغازل قوام العرائس قصيرات القامة بصفة خاصة.

بينما أشار هيرمان توله إلى أن التنورات هذا العام تطل بقصّة أكثر وسعاً، لذا ينبغي على العروس قصيرة القامة مراعاة ألا تكون تنورة الفستان منتفخة جداً، كي لا تبدو كما لو كانت غارقة في الفستان، وكإمكانية بديلة ينصح توله باختيار التشكيلات التي تمتاز بوسطها العالي، الذي يبدأ من أسفل الصدر.

أما في ‬2013 فيتربع فستان زفاف الدوقة البلجيكية ستيفاني دي لانوي، زوجة الأمير غويلام، ولي عهد لوكسمبورغ، اللذين عقدا قرانهما في أكتوبر الماضي، على عرش موضة فساتين الزفاف، وهذا الفستان مكسو بالدانتيل من أعلاه إلى أسفله، ويزدان بزهور صغيرة، ويأتي بتنورة واسعة، وأكمام بطول ثلاثة أرباع.

وأشارت خبيرة الموضة بمدينة أولم الألمانية، سونيا غراو، إلى أن فساتين الزفاف هذا العام تتخلى عن النقائية، وتطل بتصاميم أكثر جاذبية ورومانسية، إذ تزدان بحليات على هيئة زهور وورود، التي تمنح العروس إطلالة مفعمة بالأنوثة، تشع رقة ورومانسية، فعلى سبيل المثال، يكسو الدانتيل المزيّن بنقشات الورود والزهور تشكيلات علامات، بينما تزدان تصاميم علامات أخرى بوردة كبيرة الحجم على الخصر.

وأكدت المصممة الألمانية سيكستوس أن اللون الأبيض كان ولايزال وسيظل هو اللون السائد في عالم فساتين الزفاف لسنوات طويلة، مشيرة إلى أن درجتي الأبيض العاجي والأبيض بلون قشرة البيض تمثلان أحدث صيحات ألوان فساتين الزفاف في ‬2013.