بشرة العروسة في يوم الزفاف

لاشك أن كل عروسة تتمنى أن تظهر بأجمل وأبهى حلة خاصة في يوم زفافها . . لذلك هناك عدد من التعليمات العامة للعروس ولغيرها للعناية بالبشرة وهي كالآتي:



1- البشرة هي مرآة الصحة فالإرهاق وسوء التغذية لهما تأثير سلبي عليها حيث ستبدو باهتة وخالية من الحيوية بعكس الراحة والغذاء الجيد الذين يقودان الى بشرة مشرقة ونضرة. الغذاء الجيد هو الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الحبوب والخضار والفاكهة والبقول.



والإبتعاد عن المعلبات والمصنعات والحلويات قدر الإمكان، ولاتنسي السوائل واهمها الماء الذي ينصح بشربه بكميات كافية (حوالي 6-8 أكواب) يوميا بين ماء وعصائر صحية طبيعية وليست مصنعة وذلك لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على أداء وظائفه على أكمل وجه والتخلص من الفضلات والحفاظ على ليونة البشرة.



2- برنامج العناية يبدأ دائما بتقشير البشرة لتبييضها وإزالة الخلايا الميتة عن سطحها وإحيائها من جديد لإضفاءالإشراق عليها، وفي حال وجود كلف أو بقع اوآثار بثور على الوجه يمكن اللجوء إلى التقشير المناسب حتى يتم التخلص من المشاكل والشوائب التي تغلف البشرة لكي تكون جاهزة لإستقبال العلاجات المناسبة لها…



أما إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنية فمن الأفضل لك البدء في معالجتها قبل ثلاثة أشهر من موعد الزفاف حتى لايظهر عليها أي أثر للندوب أو الإحمرار. وينصح خلال هذه الفترة باستخدام الكريمات المنقية والقابضة للمسام مع مراعاة تنظيف الوجه بمستحضرات مناسبة مرتين في اليوم وإعتماد التنظيف العميق للبشرة مرتين في الأسبوع لدى اختصاصية التجميل مع إستخدام مصل خاص لتعديل الإفرازات الدهنية…





3- لعمل أقنعة مغذية ومرطبة للبشرة من مواد طبيعية إخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ثلاث نقاط من زيت اللافندر اذا كانت بشرتك دهنية، أما إذا كانت جافة فاخلطي ملعقة زيت لوز مع ثلاث قطرات من زيت البابونج واستعملي الخليط لعمل مساج للوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.

ليتخلص وجهكِ من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء ولتنشيط الدورة الدموية وذلك بواسطةالمساج لإكساب البشرة ليونة واشراق…







الثلاثاء, 20 مايو, 2008 15:27