دخول

بمناسبة الإمتحانات ... وصايا للطلاب في الإمتحانات

لدي جملة من النصائح إذا أخذتم بها فلن تصابوا بالقلق بإذن الله :
-1 الدعاء والتوكل على الله رب العالمين فقل قبل الدخول إلى قاعة الإمتحاناللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا ).
-2 تعود على وقف التفكير السلبي حين تجد أفكارا إنهزامية تقتحم عقلك مثل : إن الإمتحانات ستكون صعبة هذا العام وأنا لست ذكيا مثل زملائي واسرتي سوف تلومني على تقصيري حين تظهر النتيجة سينظر إلي الجميع باحتقار وتعود على التفكير الإيجابي كقولك : ( إني اديت ما في إستطاعتي درست جيدا قبل الإمتحان ).
-3 حاول أن يكون جو الدراسة هادئا بعيدا عن الإزعاج وتفضل الدراسة بصوت مسموع ومرتفع .
-4 ينصح بالمذاكرة بعد صلاة الفجر فهو من أفضل الاوقات التي يكون فيها الذهن صافيا .
-5 ينصح بوضع خطوط تحت النقاط المهمة حتى تزيد من التركيز لدى الطالب .
-6 لا بد من إسترجاع ما سبقت دراسته قبل البدء بدرس جديد .
-7 الحصول على الغذاء الصحي والمتوازن لذلك ينصح بتناول إفطار خفيف قبل الذهاب إلى الإمتحان وتذكر أن الخضراوات والفواكه الطازجة تقلل من التوتر في حين أن المشويات والوكلاته والمشروبات الغازية والأطعمة المحتوية على شطة وتوابل كثيرة تزيد من التوتر .
-8 عدم المذاكرة في وضع الإسترخاء كالجلوس أو الإستلقاء على السرير بل يجب الجلوس جلسة معتدلة على كرسي .
-9 تجنب تناول أي منبهات ليلة الإمتحان حتى تستطيع ان تحصل على نوم هادئ وتجنب أيضا المهدءات والمنومات ( إلا بإستشارة الطبيب في الطب النفسي ) حيث ان بعض المنومات والمهدئات قد تؤثر على الذاكرة والتركيز .
-10 لا تتحدث مع اصدقاءك عن موضوعات الإمتحانات بل الأفضل قضاء اللحظات التي قبل الإمتحان في احاديث ودّية مرحة وخفيفة وتجنب الدراسة قبل وقت الإمتحان بساعة حتى تقبل على ورقة الإمتحان بعقل صاف .
-12 حين تستلم ورقة الإمتحان إقرأ التعليمات جيدا وإقرأ الأسئلة بتمعن وركز بالإمتحان ولا تنشغل بما يدور حولك من كلام .
-13 ربما تمر لحظات وأنت تشعر أن عقلك ممسوح تماما وأنك غير قادر على تذكر اي شئ لا تقلق وإحتفظ بهدوئك وسوف يعود نشاطك العقلي بعد قليل من الوقت .
-14 إذا شعرت بالتوتر أثناء الإمتحان خذ راحة لبضع دقائق وحاول تهدئة نفسك قم بشد يديك ورجليك للأمام ثم دعها بعد ذلك تسترخي خذ أنفاس هادئة وعميقة وقم بترديد العبارات الإيجابية داخل نفسك مثل : ( أنا بحالة جيدة والحمد لله وسوف أقوم بحل أسئلة الإمتحان ) وتذكر دائما ان الله معك .
-15 إذا وجدت الإمتحان أصعب مما توقعت حاول أن تركز وأن تبذل ما في وسعك في هذه اللحظات .
-16 حين تنتهي من الإمتحان تماما عالج آثار القلق الذي بدا عليك أثناءه بأن تخرج بنزهة أو تقضي بعض الوقت مع أصدقائك أو تمارس هواية مجببة


مع تحيات أميرة الحب .... نقلته لكم للفائدة

مواضيع مقترحة


كيف تتعلم الفراسة ... وتحلل الشخصيات
اغبى خمس اسئلة في العالم بس اتحداكم انكم تحلوها
أول حرف من اسمك نارية _هوائية _مائية _ترابية
ايه رايك فى العضو د(كريم احلى حب)
كلنا بشر ... لكن
المحبه لا تباع بالاسوق وانما تشترى بالاخلاق ..!
استخدم التطبيق