بنت الــــــــ 16

بنت الـ«16»


... بنت الـ(16)، البنت الريحان والسكر..

... حين تصبح البنات في عمر الـ«16» يكون القلب قد تطبّع على الحب، وأول حب في الحياة بحسب ما يقوله علماء النفس يبدأ في هذه السن.

... يكون الجسد قد اكتمل والمفاتن قد استبدت بالناظرين، ويكون الشعر على الاكتاف تماما مثل عناقيد العنب.

... سلوك العشق يفضح بنت الـ«16» فهي دائما «سرحانة» بمعنى غارقة في التفكير، وجسدها متثاقل واحيانا ترى اهدابها والزغب الذي نبت على خجل بين الحاجبين في حالة وقوف تام.. وهذه ليست قشعريرة جسد بقدر ما هي قشعريرة الحب.

... الاهل لا يفهمون الحب في هذه المرحلة، لهذا يقولون «البنت هبلة».. هي ليست هبلة ولكن القلب موغل بالهوى.

... في هذا العمر تبدأ البنات باستعمال الزينة، وتلحظ ان ثمة تمردا خارجا عن المألوف، فأحمر الشفاه لا يسقط على الشفاه تماما، تراه قد خالف خط الشفة السُفلى وانحرف للخارج قليلا فالتجربة في بدايتها، والاصابع ترجف وأحيانا تشاهد خط الكُحل أيضا قد تمرد على الاهداب، تماما مثل خط النار حين يحدث ما يسمى في«علم الحرب العسكرية» تداخل الخطوط.

... تبدأ في هذه المرحلة «لمعة العيون» فالدموع تغزو عشاق التجربة الاولى وغالبا ما تغافل البنات في هذا العمر دمعة حرّى سالت دون استئذان من القلب... على خد نضج للتو مثل تفاح الجنوب.

... بنت الـ«16» البنت الكرز والبنت الشهد والبنت التي تشبه في اشواقها تلاطم موج البحر، ولكن لا احد يفهمها ولا احد يعرف ان لهذا العمر متطلبات، واوجاعا.. وان هذا العمر سيشهد الحب الاول، والحب الاول أنبل الاشياء وأسمى لحظات الحياة.

... اما اهم ميزة لهذه البنت، هي انها عذاب العاشقين، فالخوف دائما يرافق بنات الـ«16».. لهذا فهي تكون مترددة ومجنونة.. والعشاق يتيهون بهن ويجوبون الحي كل يوم، ويبكون لقساوة صدهن، لكنه الدلع المستحب والدلع الذي «يدوخ» العاشق.

شكرا على الموضوع .... بس ما اعتقد انه كل البنات زي بعض في بنات ببدو قبل ال 16 و في بنات بكون عمره 16 و بكونو مش دايرين عن الحياة
موضوع حلو...بس انت جربت حبيت بنت ال 16؟؟؟
موضوع حلو...بس انت جربت حبيت بنت ال 16؟؟؟

انا حبيت بنت ال16 لما كان عمرها 20

مواضيع مقترحة


حسبي الله و نعم الوكيل عليكي يا ستي
نزيف الذكريات
مواقف طريفة عنجد بموتوا ضحك!
طرائف زوجيّة
سيارة أجرة
مكالمات لم يرد عليها