بنغلاديش: معلمة تعذب التلميذات بكي سيقانهن لتمثل لهن عقاب الآخرة

4706505



ألقت السلطات في بنغلاديش القبض على معلمة تعمل بمدرسة دينية، بالعاصمة دكا، بتهمة تعذيب 14 طفلة من التلميذات، كعقاب على عدم الانتظام في أداء الصلوات.

وقال مسئول بالشرطة، يدعى شفيق الإسلام، إنه جرى القبض على المعلمة ياسمين أخطر، التي تعيش بوسط دكا، بعد أسبوع من تلقي شكاوى بأنها وضعت قضبان من الحديد الساخن على سيقان التلميذات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 8 و12 عاماً.
وأضاف أنه جاء في البلاغات، أن المعلمة قامت بكي سيقان 14 تلميذة في مدرسة مهيلا لتعليم القرآن، وهي مدرسة دينية للفتيات تقع داخل مبنى سكني صغير، في أول مايو الجاري، لتمثل لهن العقاب الذي ينتظرهم في الآخرة بسبب عدم أداء الصلوات.
وأنه جرى إلقاء القبض على المعلمة بعد التحقيق في القضية.
وطبقا للشكاوى، طلبت ياسمين من التلميذات اللاتي لم ينتظمن في الصلاة خلال عطلة استمرت لأسبوع حتى 30 أبريل الماضي رفع أيديهن.
ورفعت جميع التلميذات الـ 14 المتواجدات في حجرة تعليم القرآن، أيديهن وحصلن على العقوبة من المعلمة، حسبما جاء في الشكوى التي تقدم بها والد تلميذة عمرها ثمانية أعوام.
يذكر أن حكومة بنغلاديش حظرت في عام 2010، بناء على قرار من المحكمة العليا، العقوبات البدنية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي، بما في ذلك المدارس الدينية.


الأربعاء, 09 مايو, 2012 10:27