بن آفليك.. يتبنى موقفاً دفاعياً عن الدين الإسلامي

5569503



قام الممثل والمخرج الأمريكي بن آفليك بالدفاع عن الدين الإسلامي في برنامج حواري، وذلك ردا على أحد ضيوف البرنامج الذي قال إن “الإسلام منبع كل الأفكار السيئة”، ليرد بن آفليك معترضا عليه. بن آفليك قال في رده على الضيف: “ليس كل المسلمين مؤمنين بالعنف والقتل… إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومقزز ومرفوض”، ثم تساءل… “ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين ممن يرفضون العنف والقتل ويصلون 5 مرات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها”. وفي معرض رده على الضيف الكاتب الملحد سام هاريس أضاف بن آفليك: “نتهمهم بالإرهاب بينما نحن قتلنا منهم أكثر مما قتلوا منا، واجتحنا بلادهم، صحيح أن بعضهم سيئون وإرهابيون، ولكن لا يجوز أن نلون الدين كله بفرشاتنا العريضة”.

المخرج الأمريكي، شدد في برنامج الإعلامي الأمريكي الساخر بيل مار، على “أن المسلمين الذين يعتقدون ضرورة قتل من يخرج عن الإسلام ليسوا أغلبية”، معربا عن أسفه إزاء نظرة البعض للمسلمين على أنهم أقلية، مشيرا إلى أنه هناك “مليار مسلم، والدين الاسلامي هو ثاني أكثر الأديان إنتشارا في العالم”.
الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يتبنى فيها بن آفليك موقف المدافع عن العرب والمسلمين وفي برنامج بيل مار أيضا، إذ سبق له وأن استنكر تصريح السيناتور جون ماكين أثناء حملته الإنتخابية في عام 2008، بعد أن رد على قول مواطنة مؤيدة له، ذكرت انها لا تثق بمنافسه باراك أوباما لأنه عربي، بالقول: “لا يا سيدتي .. أوباما ليس عربيا.. إنه مواطن محترم”، وكأنه يريد القول ان العربي لا يمكن ان يكون محترما.


الأربعاء, 08 اكتوبر, 2014 10:39