بورصة الدارالبيضاء تحقق افضل النتائج على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا

اكد السيد فتح الله برادة: رئيس بورصة الدارالبييضاء ان هذه الاخيرة تعد من بين البورصات التي تحقق افضل النتائج على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وقال السيد برادة في تصريح على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط الذي احتضنه منتجع شرم الشيخ المصري والذي اختتمت اشغاله اليوم الثلاثاء ان بورصة الدارالبيضاء تعد كذلك ثالث بورصة على المستوى الافريقي بعد بورصة القاهرة وجوهانسبورغ.

واكد ان بورصة الدارالبيضاء تستقطب المزيد من الشركات وان عدد الشركات الجديدة المسجلة في البورصة خلال العام الماضي بلغ عشر شركات, متوقعا ان يبلغ عددها مع نهاية السنة الجارية عشر شركات اخرى.

واشار السيد برادة الى ان القيمة المالية للمقاولات التي يتم تداول اسهمها في بورصة الدارالبيضاء تقدر بحوالي700 مليار درهم, وقال ان متوسط رقم المعاملات اليومية بها يبلغ مليار درهم, وان اجمالي هذا الرقم بلغ خلال السنة الماضية400 مليار درهم.

واكد من جهة أخرى ان بورصة الدارالبيضاء اصبحت تشكل ضمانة بالنسبة للمستثمرين الاجانب بما تحققه من نتائج جيدة وبما تتوفر فيها من معايير دولية مشيرا في هذا الصدد الى ان نسبة هامة من الاسهم التي يتم تداولها في هذه البورصة هي لفروع شركات وابناك اجنبية في المغرب.

ومن جهة اخرى قال السيد فتح الله برادة انه اجرى على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط اتصالات هامة مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين وشخصيات هامة حول مشاريع لتطوير بورصة الدارالبيضاء وزيادة ادائها على المستوى الجهوي وعلى المشتوى المتوسطي بصفة خاصة.

واضاف ان هذه الاتصالات تندرج كذلك ضمن سعي بورصة الدارالبيضاء للانفتاح على الخارج واستقطاب شركات جديدة لتداول اسهمها بها مؤكدا انه تبين خلال هذه الاتصالات ان هناك اهتماما كبيرا ببورصة الدرالبيضاء.

شكرا على المعلومات

شكرا على التعليق القيم .

أنا من يجب أن يشكرك على الموضوع

تقبل تحياتي إبن 04