بوسني مسلم يسير 6000 كيلومتراً على الأقدام ليحج في مكة

4575731


سيقطع البوسني المسلم سناد هادزيتش (47 عاما) مسافة تزيد على 6000 كيلومتر سيرا على الأقدام إلى مكة المكرمة ليؤدي فريضة الحج، وذلك في رحلة تستمر لمدة عام كامل.
وقرر سناد أخيرا أن يحج سيرا على الأقدام معتمدا على ضيافة «أهل الخير» خلال السفر، بسبب أنه لا يعمل فلم يستطع تحقيق حلمه بأداء فريضة الحج لعجزه عن تدبير تكاليف السفر،حسبما ذكرت رويترز.

وقال سناد«خطتي هي أن أعبر بلادنا الصغيرة الأبية البوسنة والهرسك ثم صربيا ثم بلغاريا وتركيا وسورية المحفوفة بالمخاطر بعض الشيء لكني لست خائفا بفضل الله ثم الأردن وإن شاء الله سأصل إلى مكة وأتمكن من زيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم».

وأكد سناد أنه لا يحمل أي طعام أو ماء. وقال «يسألني الناس عما أحمله في حقيبة الظهر. لا يوجد لحم ولا نقانق ولا حتى ماء. قربتي لاتزال فارغة. أنا أحمل الإيمان. استمد قوتي من الإيمان».

وأوضح «في هان بيزاك أقمت في منزل أستاذ للرياضيات.. لن أذكر اسمه.. أعد أسماكا لعشائي. كان الأمر أفضل من أي مطعم ذي أربعة نجوم. استقبلني بترحيب حار وعانقني وتمنى لي القوة لئلا أستسلم وأحقق النجاح.. الناس في القرى يخاطبونني ويقدمون إلى تفاحا وفطائر. بدأت الرحلة دون تخطيط يذكر. الله يطعم الطيور وآمل أن يطعمني أيضا».</span>

عندك تويتر؟ إلحقنا على



الخميس, 22 ديسمبر, 2011 10:31