بوش يتحدث عن إمكانية مراجعة نجاح زيادة القوات الأمريكية بالعراق

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إن القادة العسكريين الأمريكيين من المرجح أن يكون بمقدورهم بحلول سبتمبر/ ايلول اجراء مراجعة لتحديد هل زيادة حجم القوات في العراق تحقق نجاحا أم لا، فيما طالب نائب ديمقراطي بإقالة نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني لـتضليله الشعب الأمريكي بهدف تبريرحرب العراق؟

كما اعلن الرئيس الامركي ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس قد تجري محادثات ثنائية مع نظيرها الايراني خلال مؤتمر العراق المقرر الشهر المقبل في مصر. ولكنه اوضح خلال مقابلة مع محطة التلفزيون العامة بي بي اس انه لن تكون هناك محادثات حول مواضيع اخرى غير العراق او خارج المؤتمر.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان يمكن ان تجري رايس محادثات ثنائية مع نظيرها الايراني منوشهر متكي, أكد بوش امكانية حدوث ذلك يمكنها, يمكنها القيام بذلك، وعبر بوش عن سعادته البالغة بمشاركة ممثلين من الولايات المتحدة في مؤتمر أقليمي وصفه بأنه يهدف الى مساعدة الحكومة العراقية على كسب المصداقية داخل الاسرة الدولية.

ولم تأخذ ايران حتى الان اي قرار بعد حول مشاركتها في الاجتماع المقرر في مصر, كما اعلن متكي السبت. وستشارك خمس دول مجاورة للعراق هي الاردن والكويت والسعودية وسوريا وتركيا, في هذا المؤتمر المقرر يومي الثالث والرابع من مايو/ آيار في شرم الشيخ, على البحر الاحمر, بالاضافة الى البحرين ومصر والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة.