بيتك بالأبيض والأسود

للمسة الأبيض والأسود على بيتك إغراء وجاذبية مختلفين، كونهما لونان محايدان يعكسان الأسلوب العصري الراقي، قد يحدث لك انبهارا بأثاث يمتزج فيه اللونان الأكثر تناقضا في أبعادهما الدلالية، لكن ينبغي أن يرافق إعجابك بهما جرأة وحسا فنيين يجعلان من الصورة النهائية لمملكتك لوحة منسجمة وموفقة جماليا، والأهم مريحة للمزاج...
الاختلاف صناعة تتطلب امتلاك جرأة راقية للخروج عن المألوف، وتجاوز تكرار ذات الموديل والشكل والألوان والتفاصيل، لذلك فإن توظيف اللونين الأبيض والأسود سواء بتكافؤ أو بتغليب أحدهما على الآخر في قطع الأثاث، يتيح فرصة لصناعة أجواء ملفتة تعكس روحا من النقاء والصفاء الكليين على فضاء المنزل. هذا الخيار يصل بالصورة النهائية لبيتك إلى التمييز والأناقة العصرية، كلما استعنت بخبرة أخصائي من أجل التوظيف الجيد، وتجنب التنافر في توزيع قطع الأثاث أو الديكور ذات القاعدة اللونية المزدوجة أبيض وأسود.
للون الأبيض عادة انعكاس قوي على المزاج والنفس، مفعوله يحقق لحظات استرخاء مثلما يطبع المكان بالهدوء، غير أن سرعة اتساخه قد تجعلك تضحين بسحره وجاذبيته المغريين، هذا التخوف لا ينبغي أن ينسيك أن مستحضرات التنظيف الجديدة كافية لمدك الجرأة لتغيير اختياراتك، وتجريب متعة تحويل بيتك إلى لمسة من الانسجام، الذي يعكس توازنك الداخلي.
يمكنك المزج بين اللونين واعتمادهما كأساس لديكور البيت، لأنهما يسمحان بإضافة ألوان أخرى عليهما كالأحمر والأخضر أو ما شابههما، هذه الإمكانية تليق لتكسير حدة التركيز عليهما معا خصوصا في الصالون أو غرفة الجلوس، أما في المطبخ فهما اللونان المناسبان لمظهر رائع ولافت.
في سوق الأثاث ستجدين أكثر من خيار لتغيير علاقتك بالألوان التي تلتزمين بها عادة، غير أن محلات التجهيز تقدم صرعة الأبيض والأسود للإعلان عن اتجاهات الموضة الحالية. بعض المختصين في مجال الديكور يؤكدون على أن تجهيز البيت بالتركيز على ثنائية الأبيض والأسود هو ستيل يقبل عليه الشباب أكثر، كما يناسب البيوت العصرية بشكل أساسي والمساحات الواسعة، إلا أن الخيارات المتنوعة من الإكسسوارات "آبجورات، مخدات، إطارات الصور، أو الثريات" بالدرجتين معا أو بدرجة لونية واحدة فقط، يمكن أن تزيد من تألق البيوت الكلاسيكية كذلك حتى ولو لم يتم اعتمادها في الأرائك أو الصالون أو المطبخ.
ركزي كثيرا على بعض الإضافات والتفاصيل الكفيلة بإظهار ذوقك الفني عندما تقررين تأثيث البيت أو تغيير أثاثه واعتماد اللون الأبيض والأسود، إطارات المرايا من الدرجتين معا، اللوحات الفنية التي تحمل نفس الخط اللوني والستائر أيضا، كل هذا سيمنحك بيتا مختلفا.