تذكر أن تنظف خزان المياه وتعقمه مرة واحدة في السنة على الأقل!

في إطار برنامج الطهي المسؤول “التحضير الدقيق للأغذية والتعامل معها” الذي ينفذه قسم علم الأحياء المائية التابع للبلدية ، والذي يعتمد على مديرية صحة المجتمع ، والتي من بين أهدافها توفير المعلومات وتوعية المستهلكين والمتعاملين بدورهم الأساسي في يوفر الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية (ETA) معلومات حول صيانة خزانات المياه المنزلية. افضل شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط

يجب تنظيف وتعقيم جميع الخزانات المعدة لتخزين المياه للاستهلاك والمعالجة والتنظيف والتطهير ، سواء للاستخدام المنزلي أو للمنشآت التي تنتج الغذاء ، وذلك للحيلولة دون تحولها إلى مصدر لتلوث المياه. يحتوي.

يوصى بالتنظيف الدوري والكافي للصهاريج وخزانات التخزين ، حتى تحافظ مياه الشرب التي يتم توفيرها من خلال الشبكة العامة على جودتها أيضًا داخل كل منزل ولكافة الاستخدامات التي نقدمها لها.

يجب أيضًا تزويد الخزانات بغطاء مغلق بشكل صحيح ومحكم الإغلاق ومثبت بشكل مناسب حتى لا تدخل الطيور والحشرات والهوام والقمامة والغبار وما إلى ذلك. التي تؤثر على جودة المياه. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الخزان يحتوي على نوع من التهوية ، فيجب أن يكون به شبكة من البعوض من أصغر قطر ممكن.

دليل عملي للتنظيف والتطهير المناسبين:

1- أغلق صنبور إدخال الماء في الخزان. ثم افعل الشيء نفسه مع الصمام المتشعب (أنبوب التوزيع الداخلي) وافتح صمام التنظيف حتى يصل عمق المياه إلى حوالي 15 سم. تنظيف خزانات بابها لا تنفض هذه الباقي أو الأوساخ التي تحتوي عليها.

2- نظف الجزء السفلي والجدران وغطاء الخزان بفرشاة بلاستيكية أو مكنسة. استخدم الماء فقط ، ولا تستخدم أبدًا فرشاة معدنية أو أي عنصر آخر مثل المنظفات والصابون ومسحوق التنظيف وما إلى ذلك.

3- أفرغ الخزان بالكامل واشطفه عدة مرات. تخلص من النفايات من خلال صمام الصرف ، وليس من خلال أنبوب التوزيع.

4- املأ الخزان حتى منتصفه بالماء شركة تنظيف خزانات بجازان . أضف 2 لتر من الكلور المركز لكل 500 لتر من سعة الخزان واستمر في ملء باقي الخزان.

5- بمجرد امتلاء الخزان ، اتركه يعمل لمدة 3 ساعات على الأقل. تخلص من الماء من خلال صمام المجمع (أنبوب التوزيع الداخلي) مما يجعله يخرج من خلال جميع الحنفيات الداخلية للمنزل (لا يمكن استخدام هذه المياه) ؛ وقم بتعبئة الخزان وتفريغه مرة أخرى حتى يتم التخلص من الكلور الزائد ، حتى يتم الانتهاء من غسله وتطهيره.

6- قم بتعبئة الخزان وتشغيله. تذكر أن الخزان الخاص بك يجب أن يكون له غطاء قابل للقفل حتى لا تدخل الملوثات.
شركة غسيل خزانات بحائل

يُنصح بإجراء هذه الممارسة كل 3 إلى 6 أشهر في المؤسسات التي تنتج الغذاء ومرة ​​واحدة على الأقل في السنة للأفراد ؛ متذكرين أن تنظيف الخزانات وتطهيرها يتوافقان ومسؤولية كل جار.