ترقبّوا فتاة العرب المثالية

تشارك اثنان وعشرون فتاة عربية للفوز بلقب الفتاة العربية المثالية Miss Arab World والتي تختتم فعاليات دورتها الثالثة اليوم الأربعاء .



و تشارك في الدورة هذا العام متسابقات من كافة الدول العربية حيث تعتمد المسابقة علي اختيار الفتاة المثالية من كل بلد عربي لتقام كل عام في القاهرة منافسة بينهم لأختيار فتاة العرب المثالية بعد أن تقوم كل سفارة بترشيح الفتاة المثالية في دولتها .



وصرحت حنان نصر رئيسة المهرجان أن المسابقة لا تعتمد علي الجمال وحده مشيرا إلي أن المسابقة تعتمد علي الجمال والخلق والعقل والذكاء مؤكدة ان هدف المسابقة هو المحافظة علي التراث العربي والتواصل بين الدول العربية .



وأضافت أن شروط الترشيح للمسابقة أن تكون الفتاة المثالية لدولتها وأن تكون عربية الجنسية، وآنسة، يتراوح عمرها بين 19 إلى 26 عاماً، ويشترط أن تكون طالبة بالجامعة، أو متخرجه، مع إلمام تام بالمعلومات العامة، وإجادة لإحدى اللغات الأجنبية إجادة تامة.



وأضاف محمد صلاح المسئول الأعلامي للمسابقة إلي أنه قد تنظيم العديد من الزيارات الخارجية للمتسابقات بالإضافة إلي تنظيم أمسية شعرية وندوة لفيلم بلطية العايمة للمخرج علي رجب .



الجدير بالذكر أن الفائزة بلقب فتاة العرب المثالية لعام 2006 كانت كلوديا حنا من العراق، وفي عام 2007 كانت وفاء جناحي من البحرين.




الأربعاء, 11 نوفمبر, 2009 07:48